انطــلاق امتحانــات الفصــــل الأول في 28 نوفمـبر بجميـع الأطـوار

انطــلاق امتحانــات الفصــــل الأول  في 28 نوفمـبر بجميـع الأطـوار

وزارة التربية تحذر من تسريح التلاميذ قبل الـ جويلية

أعلنت وزارة التربية الوطنية، أمس، عن رزنامة الإمتحانات الرسمية والإختبارات والفروض لجميع مراحل التعليم للسنة الدراسية 2010 -2011، حيث تدرج العملية في إطار الاستعمال العقلاني للزمن الدراسي على مستوى المؤسسات التربوية وتثمين الزمن الدراسي لضمان النجاعة البيداغوجية.

وحسب رزنامة الاختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2010 -2011 التي تحوز ”النهار” على نسخة منها، قررت وزارة التربية الوطنية تنظيم الاختبارات الفصلية، حيث تنطلق اختبارات الفصل الأول يوم الأحد 28 نوفمبر 2010 لجميع الأطوار. وبالمقابل، يستثنى تلاميذ المرحلة الابتدائية من الاختبارات الشهرية، وقد حدد الفرض الأول للفصل الأول من 15 إلى31  أكتوبر 2010، والفرض الثاني من 5 إلى 20 نوفمبر، فيما حددت الاختبارات ما بين 28 نوفمبر و2  ديسمبر، وتنعقد مجالس الأقسام من 08 إلى 12  ديسمبر، وينظم لقاء أولياء التلاميذ مع الفريق التربوي يوم 16 ديسمبر، فيما تنطلق فروض الفصل الثاني يوم 16 جانفي 2011 إلى غاية 30  من نفس الشهر، والفرض الثاني من 16 إلى 25 فيفري، فيما تقرر إجراء اختبارات الفصل الثاني بداية يوم الأحد 27 فيفري 2011 لجميع الأطوار باستثناء الاختبارات الشهرية الخاصة بالتعليم الابتدائي.

بالموازاة، تنطلق اختبارات الفصل الثالث في التعليم الابتدائي وبالنسبة للسنة الخامسة يوم الأحد 22 ماي 2011، أما باقي السنوات فستنطلق يوم الأحد 19 جوان، ويشرع في اختبارات التعليم المتوسط بداية من يوم الأحد 22 ماي 2011 إلى الخميس 5 جوان لكل مستويات التعليم المتوسط.

وكما، تجرى اختبارات السنة الرابعة متوسط يوم الثلاثاء 17 ماي 2011 إلى غاية الـ19 ماي 2011، كما تنطلق اختبارات التعليم الثانوي العام والتكنولوجي، فبالنسبة لأقسام السنة الأولى والثانية، فتكون الاختبارات انطلاقا من يوم الأحد 5 جوان 2011، فيما تجرى امتحانات السنة الثالثة يوم 29 ماي 2011، فيما تقرر إجراء الفرض الأول من 18 إلى 29 أفريل، والثاني من 16 إلى 27 ماي، بالنسبة للثانوي والمتوسط، وتنطلق اختبارات نهاية الفصل لكل مستويات التعليم الثانوي من 30 ماي إلى 3 جوان، وتعقد مجالس الأقسام لنهاية السنة الدراسية خلال الفترة الممتدة من نهاية اختبارات الفصل الثالث إلى غاية 2 جويلية.

وفي سياق العطل المدرسية للسنة الدراسية 2011، أقرت وزارة التربية الوطنية موعد الدخول المدرسي ست عطل، منها العطلة الخريفية من 28  أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2010، وعطلتين في الشتاء، الأولى تمتد 15 يوما من 16 ديسمبر 2010 إلى 2 جانفي، والثانية لأسبوع واحد من 10 فيفري إلى 16 فيفري، فيما حددت كذلك عطلتين للربيع الأولى مدتها 15 يوما من 17 مارس إلى 3 أفريل والثانية لأسبوع واحد من 29 أفريل إلى 4 ماي، ويشرع فعليا في العطلة الصيفية ابتداء من 4 جويلية مساء بالنسبة للأساتذة، وأسبوعين فيما بعد بالنسبة للإداريين.


التعليقات (10)

  • abdou

    ان الدي سطر هدا البرنامج سواء انه ليس جزائري ام انه يعيش في الحارج و يملي اوامره للناس ام انه يعيش في سطح القمر .كيف يستطيع التلميد ان يدخل في امتحنات اخر السنة في 19 جوان حيث تكون درجة الحرارة تفوق 50 درجة .اليس عندك اولاد تخاف عليهم .ارجوا من المنتخبيين في المجالس المختلفة التحرك من اجل ابناء الصحراء المغبونيين .

  • طالب ثانوي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ادعو لزملائي وزميلاتي وكل طلاب العلم التفوق والنجاح والمثابرة والعمل وشكرا.

  • محمود

    نتوسل الى الله لكي ينجح ابنائنا بتفوق واقتدار ، ليخدم هذا الوطن الجريح وليداويه من شرور وآثام المفسدين ، آمين يارب العالمين .

  • ayoub .chelghoum laid

    ربي يوفق الجميييييييييع …….. وخاصة المقبلين على شهداة البكالوريا

  • saber

    ماهدا احاية مش اليات بلعقل علينا

  • واش قراو العام كله عطل

  • nagazaki

    l'essentiel ce n'est pas les vacances scolaires mais la satisfaction des revendications des enseignants pour assurer une scolarité normale, car les grèves peuvent reprendre!!

  • مراد الجزائر

    هذه رخصة لعدم احترام الوصية بل فرضت على المكل****ن بالبيداغويا طريقة جديدة (المقاربة بلاختبارات)و(المقاربة بالعطل)
    المختصون في علم النفس والبيداغجيون يدركون جيدا ما أعني.

  • medjana

    incha allah alnadjah

  • ياسمين داشر

    انا نسيبة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة