انطلاق أشغال الجلسة العامة لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم اليوم بتونس

انطلاق أشغال الجلسة العامة لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم اليوم بتونس

انطلقت اليوم الجمعة بتونس اشغال الجلسة العامة لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم و التي أشرف

على افتتاحها  السيد سمير العبيدى وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية بحضور السيد محمد راوراوة رئيس الاتحاد وممثلي اتحاديات كرة القدم لكل من المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر.

وألقى الوزير بالمناسبة كلمة أكد فيها دعم تونس لهذا الاتحاد وبرامج عمله, قائلا بأن ” اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم يعد من الهياكل الرياضية الهامة القادرة على المساهمة بصورة فعلية فى تطوير كرة القدم فى هذه المنطقة ومزيد النهوض بها”.

كما اشاد بما يبذله هذا الهيكل الاقليمي من جهود من اجل مزيد الارتقاء بواقع كرة القدم فى بلدان شمال افريقيا, متوجها فى هذا الصدد بالشكر لرئيس اتحاد شمال افريقيا وممثلي الجامعات المنضوية تحت لواء هذا الاتحاد على ما يقومون به من عمل كبير.

وتقدم الوزير التونسي بجملة من الاقتراحات التي من شأنها أن تدعم عمل هذا الاتحاد وتكون لها انعكاسات ايجابية على تطور هذه الرياضة فى بلدان المنطقة ومنها تبادل التجارب فى مجالات التمويل والتحكيم والاحتراف وكذلك مقاومة ظاهرة العنف فى الملاعب مع توحيد المواقف على الصعيدين القاري والدولي خاصة فى حقوق البث التلفزي للمسابقات الافريقية والعالمية. وشدد على ضرورة التنسيق بين اتحادات المنطقة فى ما يتعلق بتمثيلها فى الهياكل الاقليمية والقارية والدولية.

من جهته, اعرب الجزائري محمد راوراوة رئيس اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم عن امتنانه العميق للسلطات التونسية لما توليه من عناية خاصة بقطاعي الشباب والرياضة وما توفره من دعم لاتحاد شمال افريقيا, معبرا عن اعتزازه بوجود مقر الاتحاد في تونس التى منحت هذا الاتحاد أفضل ظروف العمل.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة