انطلاق اشغال انجاز المستشفى الجديد لبومرداس قبل نهاية جانفي المقبل

تنطلق أشغال إنجاز المستشفي الجديد لبومرداس بمقرالولاية التي تأجلت لعدة مرات “على أكثر تقدير قبل نهاية جانفي القادم” حسبما أكده اليوم الاثنين مدير الصحة.

ويتسع هذا المستشفي الذي استكملت الدراسات التقنية المختلفة الخاصة به ل 240 سرير حسب نفس المدير الذي أشار إلى أن هذا المشروع سينجز في مساحة ملائمة تفوق الخمس هكتارات و قابلة للتوسع تقع بالقرب من مركز الولاية و بمحاذاة الطريقالوطني رقم 24 الساحلي لتسهيل عمليات التنقل نحوه من مختلف مناطق الولاية.

ومن بين أهم المزايا التي يتوفر عليها الموقع الجديد المخصص لإنجاز هذا المستشفي كذلك حسب نفس المصدر قربه من مصلحة الاستعجالات الطبية الولائية المتخصصة في جراحة العظام حيث سيمكن ذلك من ربطها و دمجها مستقبلا مع هذا المستشفي. 

وسيتم توفير على مستوى هذا الصرح الطبي حسب مدير القطاع إضافة إلى الخدمات و المصالح الطبية المعروفة أكثر من 10 تخصصات دقيقة لا توفرها حاليا مستشفيات و مصحات الولاية كجراحة الأعصاب و جراحة القلب و جراحة الأطفال الأمرالذي سيخفف من معانات المرضى بالولاية الذين يضطرون حاليا إلى التنقل إلى الولايات المجاورة بحثا عن تلك التخصصات.

وتجدر الإشارة إلى أنه  تم تسجيل إنجاز هذا المستشفي منذ سنة 2004 ضمن البرنامج الخماسي للتنمية بغلاف مالي يقدربمليار و600 مليون دج و عرف تأخرا في عملية انطلاق الإنجاز بسبب تحويل الأرضية المخصصة له في كل مرة بسبب معارضة عدد من الأطراف الإدارية و مرات أخرى لمعارضة الحركة الجمعوية بسبب عدم ملائمة الأرضية المقترحة لإنجازه  و رفضهم نقل المشروع لبلدية قورصو المجاورة.

يذكر أن الولاية تتوفر حاليا على ثلاث مستشفيات منتشرة بكل من بلديات برج منايل و دلس و الثنية و مصلحة ولائية للاستعجالات الطبية المتخصصة في جراحة العظام ببومرداس توفر جميعها قرابة 90 ألف فحص طبي سنويا و أكثر من سبعة ألاف عملية جراحية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة