انطلاق الإختبارات الأولى لانتقاء ضباط الشرطة الأحد المقبل

انطلاق الإختبارات الأولى لانتقاء ضباط الشرطة الأحد المقبل

تنطلق الأحد القادم المسابقة الأولى لتوظيف ضباط الشرطة للأمن العمومي، حيث سيتمكّن المترشحون الذين تم قبول ملفاتهم، من اجتياز الإمتحان الأول الذي يكون في يومين متتاليين؛ الأول يخصص للفحص الطبي، واليوم الثاني عبارة عن اختبار كتابي في علم النفس. وذكرت مصادر مطلعة لـالنهار؛ أنّ المترشحين سيقدمون في الاختبار الأول على اجتياز فحص طبي خارجي للجسم، للتأكد من أن شرطي المستقبل غير مصاب بأية عاهة أو عيب يعيق عمله لاحقا، إضافة إلى قياس معدل النظر عنده ويشترط فيه حصول المترشح على علامة 15 من 20 فما فوق، ليتم قبوله والسماح له باجتياز الإختبار الكتابي النفساني، والذي سيكون بدوره حول اختبار الذكاء والشخصية، ليتم لاحقا استدعاء المترشح بعد عملية التصحيح لاجتياز امتحانات أخرى بالطبع إذا نجح في الإختبار النفسي.

وبهذا الخصوص قامت كافة مراكز الأمن الحضري عبر الوطن بإعلام المترشحين بإرسال استدعاءات إلى منازلهم والإتصال بهم هاتفيا وإعلامهم بضرورة الإلتحاق بأقرب مركز لمصالح الشرطة لسحب الإستدعاء وإعطاء كافة المعلومات اللازمة حول المسابقة ومكان اجتيازها. وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد فتحت تسجيلات الترشح للإلتحاق بمختلف أسلاك الشرطة، وتم إيداع ملفات مسابقات التوظيف في شهر أوت الماضي، إلى غاية سبتمبر من السنة الحالية، كما تم فتح ٣ مسابقات تتعلّق بأعوان النظام العمومي ومفتشي وضباط الشّرطة، وذلك لانتقاء عناصر الدفعة الجديدة البالغ تعدادهم ٠٢ ألف شرطي جديد باختلاف الرتب والجنس. وتجدر الإشارة إلى أنّ التوظيف الخارجي في جهاز الأمن الوطني، يتم عن طريق مسابقات يجريها المترشح على أساس الإختبارات، ومن بين الشّروط التي تضعها المديرية حيازة الجنسية الجزائرية والتمتع بالحقوق المدنية، إضافة إلى السيرة والأخلاق الحسنة، وأن يكون المترشح قادرا على العمل ليلا ونهارا يثبته فحص طبي، وإثبات وضعية المترشح اتجاه الخدمة الوطنية، حيث أنّه بالنسبة لضباط الشرطة، فيوظفون عن طريق مسابقات على أساس اختبارات من بين المترشحين الذين لا تقل أعمارهم عن 21 سنة ولا يزيد عن 35 سنة، الحاصلين على شهادات ليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة، معترف بها وهذا حسب المادة 83 -84 من نفس المرسوم.

وفيما يخص ضباط شرطة النظام العمومي فيوظفون عن طريق مسابقة على أساس الشهادات، من بين المترشحين الذين لا يقل عمرهم عن 21 سنة ولا يزيد عن 35 سنة والحاملين لشهادة ليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة معترف بها.


التعليقات (15)

  • سوفيان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسمي سو****ان ابلغ من العمر 24 سنة انا مترشح في مسابقة توظيف اعوان النظام العمومي وحدات ولقد قيل لي ان ملفي قد قبل في اول فحص وان انتظر الرد وكان ذلك منذ حوالي 4 اشهر او اكثر . لكن لحد الان لم يصلني اي استدعاء هل لي من استفسار من فظلكم

  • مومن

    ما هو تاريخ إستدعاء لإجتياز المسابقة

  • هناك من قبلت ملفاتهم لكن بعد ارسال الملفات الى مديرية الامن الوطني ترفض و لا يبعثوا الاستدعاءات لاصحاب الملفات الغير مقبولة و توجه لاقرب مركز للشرطة للاستفسار و شكرا
    تاكد من جهة اخرى ربما معلوماتي ليست دقيقة جدا

  • محمد الأزهر

    هل حدد موعد آخرا لاجراء مسابقة انتقاء ظباط الشرطة , وان كان الجواب بنعم فمتى تاريخ ذالك؟

  • بتول

    انا كل عام نبغي نشارك من 2010 و مانسمعش بيها كاع حتئ في السونطرال ما يعطوكش الرسمي شوال هادا

  • aissaoui

    mon dossier a ete refussé a cause un raison inconue ___le 06/03/2013 d'oran
    la dexiemme section c'est quand ???

    svp

  • azzizane

    je ne sais pas ma soeur ; moi aussi jai déposé mon dossier au niveau dalger mais jusqua mnt jai rien reçu

  • fares

    أيد أن أطرح سؤال ..متى تفتح المسابقة توظيف ظباط شرطة جزاكم الله خير
    أنا أكمل الدراسة في جوان بإذن الله …

  • انا من ولاية الاغواط متى التسجيل في ولاية الاغواط

  • LABRI MOURAD

    rani 7ab nakhdim

  • meriem

    salam alakoum awadou istifssar man lahou maeloumat hawla mossabaqt ofiicier de police année 2013 ?

  • فيصل

    متى يتم استئناف مسابقة توضيف مفتشي الشرطة

  • hicham

    الاماكن التي تجرى فيها مسابقات ضباط الشرطة في ولاية الوادي وشكرا

  • saadadou merzzak

    هل يمكن ان ادفع الملف بدون التاجيل

  • يوسف

    انا من الجلفة ومازال لحد الساعة مستدعاونا

أخبار الجزائر

حديث الشبكة