انطلاق التسجيلات الأولية لموسم الحج الاثنين المقبل…4 آلاف حاج وحاجة سيزورون البقاع المقدسة هذا العام

انطلاق التسجيلات الأولية لموسم الحج الاثنين المقبل…4 آلاف حاج وحاجة سيزورون البقاع المقدسة هذا العام

أكد رئيس النادي السياحي الجزائري، السيد عبد الرحمان عبد الدايم، أن التسجيلات الأولية لموسم الحج 2008 ستنطلق ابتداء من الفاتح سبتمبر المقبل. كما ذكر في تصريح أدلى به عقب اليوم الإعلامي  المنعقد أمس، إلى التحسينات الجديدة التي أدرجت في هذه التسجيلات التي من شأنها تسهيل عملية التكفل بالحجاج والمعتمرين من خلال التسجيل الأولي عبر شبكة الأنترنت بالنسبة للحجاج الذين يقطنون في المناطق المعزولة، لتجنيبهم مشقة التنقل، فيما سيتكفل الديوان خلال السنة الجارية بحوالي 4000 حاج وحاجة.
 كما أشار ذات المصدر إلى أنه تم تحسين الخدمات لفائدة الحجاج خاصة النقل والاستقبال والإيواء والتكفل الطبي، وظروف أداء مناسك الحج وشعائره. ومن بين التدابير الأخرى الجديدة التي أدرجت خلال هذا الموسم تعريف الحاج أو المعتمر عن طريق الأنترنت بمقر العمارة التي سيقيم بها طيلة تواجده بالبقاع المقدسة. كما تم تجنيد مؤطرين “من ذوي الكفاءات والخبرات” من مرافقين وفرق تم تعيينها على مستوى ثلاثة مراكز عملية في كل من مدن جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، لخدمة الحجاج بشكل دائم، والسهر على السير الحسن لإقامة ضيوف الرحمان.
وبخصوص نقل الحجاج تم تجهيز ستة مطارات بكل من الجزائر، وهران، قسنطينة، ورڤلة، باتنة وبسكرة للتكفل بما يفوق 16 رحلة للنقل الجوي لفائدة الحجاج إلى المملكة العربية السعودية. وذكر السيد عبد الدايم بمشروع تهيئة أماكن أداء الشعائر الدينية بالبقاع المقدسة، من بينها مشروع جسر الجمرات الجديد والمنطقة المحيطة به، وهذا لجعلها تتماشى والمعايير التقنية المتطورة التي تسهل للحجاج أداء مناسكهم الدينية في رمي الجمارات وتفادي الازدحام. كما ذكر بالعمارات وأماكن الإقامة الجديدة التي بنيت بعد أن هدمت العمارات القديمة خدمتا للحجاج الميامين.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة