انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا الأحد القادم

انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا الأحد القادم

فيما تمّ تخصيص 2.5 مليون جرعة لهذا الموسم

ستشرع مراكز الصحة العمومية في عملية التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية، الأسبوع القادم، وتستمر إلى نهاية شهر مارس 2018.

واقتنت وزارة الصحة 2.5 مليون جرعة من اللقاحات الجديدة المضادة للأنفلونزا، التي تمّ تصنيعها وفقا للفيروسات الأكثر انتشارا، حيث ستشرع مراكز الصحة الجوارية والمؤسسات الصحية في عملية التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية، انطلاقا من الأحد القادم.

وحسب وزارة الصحة، فإنّ اللقاحات التي تمّ جلبها تحتوي على السلالات الجديدة المنتشرة، التي تمّ أخذها بعين الاعتبار، وكما هو معمول به في كل سنة، حيث سيتم التلقيح مجانا على مستوى مؤسسات الصحة العمومية ويعوّض من قبل صندوق الضمان الاجتماعي إذا أجريت في الصيدليات بالنسبة للأشخاص المسنين وذوي الأمراض المزمنة.

في المقابل، سيكون ممارسو الصحة ملزمين على تلقي اللقاح، كونهم عرضة للإصابة بالأنفلونزا، بحكم تواجدهم المستمر في المؤسسات الإستشفائية، بالإضافة إلى كونهم مصدرا لانتقال العدوى، بسبب اتصالهم المباشر بالمرضى.

من جهته، أكّد أمس مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الدكتور «جمال فورار»، عن توفير اللقاح المضادة للأنفلونزا الموسمية في المؤسسات الصحية والصيدليات الخاصة ابتداءً من 15 أكتوبر الجاري.

وأوضح، الدكتور «فورار»، خلال الندوة الصحافية التي عقدت، أمس، في معهد الصحة العمومية، أنّ معهد «باستور الجزائر» استورد 2.5 مليون جرعة مع إمكانية استيراد كميات إضافية عند الضرورة.

ولدى تطرقه إلى حالات الإصابات الشديدة التي تمّ تسجيلها خلال الموسم 2016-2017، قال ذات المتحدث إنّه لم يتم الإبلاغ إلا عن 15 حالة، في حين لم تُسجّل الوزارة أيّة حالة وفاة مقارنة بالموسم الذي سبقه 2015-2016، الذي عرف تسجيل 300 حالة شديدة تسبّبت في وفاة 30 شخصا.

وأشار، «فورار»، استنادا إلى معطيات المنظمة العالمية للصحة، إلى أنّ الأنفلونزا الموسمية تتسبّب في إصابة بين 3 إلى 5 ملايين حالة خطيرة سنويا، تؤدي إلى وفاة بين 250 إلى 500 ألف شخص في العالم.

************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=299393

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة