انطلاق الطبعـة الثالثـــــة من ''ألحان وشباب'' وسط توقعات بموسم ''فقير وهزيـــل''

انطلاق الطبعـة الثالثـــــة من ''ألحان وشباب'' وسط توقعات بموسم ''فقير وهزيـــل''

شباب إليزي، تندوف وتمنراست حرموا من المشاركة لهذا السبب

ميزانيـــة البرنامج تقلصت من 30 إلى 12 مليار سنتيم

يُرفع خلال الساعات القليلة القادمة، وتحديدا سهرة غدٍ الجمعة، الستار عنالبرايمالأول من برنامجألحان وشبابفي طبعته الثالثة، وسط توقعات بموسمفقير وهزيل، اجتمعت جلّ الظروف والمعطيات للتنبؤِ بفشله، في الوقت الذي جاءت التصريحات المتناقضة للمنتج المنفذ للبرنامج، عامر بهلول، لتثير كثيرا من اللغط والتساؤلات حول ماهية تغيير منحى تصريحاته أياما قليلة قبل افتتاح البرنامج، وضبط قائمة الطلاب المشاركين هذا العام فيألحان وشباب”.

وكان المنتج عامر بهلول، الذي أَوكل له التلفزيون الجزائري مهمة الإنتاج التنفيذي لبرنامجألحان وشباببـ 12 مليار سنتيم، قد حمّل التلفزيون مسؤولية الصورةالفقيرةالتي سيظهر بها البرنامج، مرجعا ذلك، لما سمّاه بـشروط التلفزيون التقشفية، غير أن بهلول عاد ليخفف ما صرّح به سابقا، في لقائه الأخير معالنهار، في محاولة منه ربما لتغيير الصورة السوداوية والقاتمة التي أعطاها حول الظروف التي صاحبت بعث النسخة الثالثة منألحان وشباب، بقوله إن التلفزيونوقف معه وِقفة رجال، مناقضا بذلك لكل ما أدلى به سابقا!!

ويبدو أن مدير شركةمغراب فيلم، قد وجد نفسه مضطرا إلى تصحيحزلات لسانه، باعتباره شريكا في إطلاق البرنامج، الذي ثبت بالدليل القاطع والبرهان الساطع، أن الجمهور هجره منذ الطبعة الثانية، حيث تمّ هذا العام إدخال تغييرات جديدة، منها الإستغناء عن الأساتذة العرب والأجانب، وتقليص مدة المنافسة إلى شهر ونصف، لتبدو طبعةألحان وشبابهذه السنة، أفقر وأصغر خلافا لطبعتي 2007 و 2008 بسبب شروط التلفزيون التقشفية، فالبرنامج الذي كان أيامالبحبوحةيكلف 30 مليارا في عهد المدير السابق حمراوي حبيب شوقي، تقلصت ميزانيته في عهد العولمي إلى 12 مليارا، دفعتها شركةموبيليسمقابل الحصول على الرعاية الرسمية والحصرية للبرنامج الذي كانت ترعاه شركةجازيعلى مدار طبعتين متتاليتين.

وذكر عامر بهلول، أن تقلص ميزانية البرنامج معناه تغيّر كثير من المعطيات التي ستصب في فقر صورةألحان وشباب، ومنها إلغاء الرحلات الثقافية إلى خارج أو داخل الوطن، عكس طلاب النسخة الأولى مثلا الذين استفادوا من رحلة إلى القاهرة، التقوا فيها بأميرة الطرب العربي وردة الجزائرية، كما تمّ تقليص عدد الطلبة من عشرين طالبا إلى عشرة طلاب، فيما جابت قافلة البرنامج 45 ولاية بدلا من 48 ولاية، ما حرم شباب تمنراست، إليزي وتندوف من الترشح بعد إلحاق هذه الولايات بأخرى، وتخصيص يومين لكل ولاية بدلا من ثلاثة أيام.الجدير بالذكر أنالبرايمالأول منألحان وشبابسيفتتحه النجم القبائليتاكفاريناسمن القاعة البيضاوية غدا الجمعة، حيث سيتعرف الجمهور على الطلاب العشرة الذين سيحالون على التقاعد بمجرد إنهاء البرنامج، عكس البرامج الأخرى التي تُعنى بمثل هذه المواهب، فتوجّهها بعد التخرج، تُنتج لهاألبوماتوتنظّم لها جولات، ولعل ما حدث في الطبعة الأولى والثانية دليل على ما نقولهوللحديث عن برنامجألحان وشبابتتمة طبعا.


التعليقات (10)

  • Great Kabylie

    peuple crevé de faim, peuple s'immigrer, peuple, trouve pas de lait, peuple marre de la situation, peuple bientôt va exploser, peuple vive dans l'amertume, peuple se suicide, peuple dégouté, désespéré et vous vous parlez sur alhane wa chabab qui avale plus de 12 milliards, équivalent de construire deux usines de lait. ya …………………………………..

  • rahma

    quand j'entend sa je devienne folle vraiment………..

  • توفيق

    تراجعة مزانية البرنامج لان من كان مكلف بتن****د البرنامج شركة مصرية

  • الدايم الله

    السلام على جميع اخوتي القراء.
    عبد الحليم حافظ رحمه الله قال:لو حكينا يا حبيبي نبتدي منين الحكاية.انا اقول و بلهجة اجدادنا:لمن تحكي بهمي يا دبرة فمي عن ميزانية 12 مليار واسطول من معدات متنقلة ما هي في حقيقة الامر الا جنازة كبيرة و الميت ****ها فار. و كان من اللائق اقامة هذه الحصة على رحاب الاسواق الاسبوعية بدون تكلفة ليتمتع بمشاهدتها الفضوليون و البطالون كما كان سائدا في القديم مع الفصيح و المداح و بذلك نحفظ ماء وجهنا من بث مستوانا الفني و الثقافي الهزيل على الفضائية. تبهديلة ما بعدها تبهديلة واحد يقلد جاك بريل واحدة تقلد ميراي ماثيو واحد يغني في مقام كاظم الساهر حتى يكاد يجيف و يختنق. اي الحان و اي شباب و اي تحكيم الكل عبارة عن مسرحية هزلية تعرض في الهولء الطلق.
    اي حصة من الحان و شباب تخرج منها الحاج رابح درياسة و المرحوم احمد وهبي و بلاوي الهواري و سلوى و نورة و عبد الرحمن عزيز و الشيخ محمد العنقى و دحمان الحراشي و عمالقة الفن القبائلي امثال اكلي يحياتن و سليمان عازم و طالب رابح و شريف خدام الذين رفعوا بمستوى الموسيقى الجزائرية الى العالمية حيث اقتبس الفنان اليمني الشهير ابو بكر سالم بالفقيه احدى اغانيه عن الحان شريف خدام. يا جماعة, الفن لا يكتسب بالاموال او الارتجال. الفن هبة من الخالق عز و جل لعبده ****تم تطويره و رعايته في المغاهد الموسيقية الى ان ينضج . قال الحاج رابح درياسة في احدى قصائده: النحاس يصدي و لو اذهبو…..و الذهب الخالص في معدنو ضوى.
    الله يفرقنا بلا ذنوب.

  • YOUB

    JE SUIS D'ACCORD AVEC LE N°1 IL Y'a des gens qui meurent de faim et les handicapees 100% percoivent 4000 dinars par mois, vraiment c'est honteux a l'algerie et 12 milliards pour nous apprendre les hontes de voir les filles avec les garcons qui dansent et etc…

  • rayan

    كي تشبع الكرش التقول المولاها غني ولا دني
    هذوا الناس اللي داروا الحان وشباب …..راهم اليلهوا في الفقراء باه ينساو الجوع وهوما راهم اليعمروا في الجيوبهم
    الله يهديهم
    والشعب لا يسمح لهم يوم القيامة
    من عمل وزرا فله وزره الى يوم الدين
    ومن عمل خيرا فله خيره الى يوم الدين.

  • ألحان و شباب ppppppppppffffffffffffff واش صاير واش تحبلي نقول
    كلمة الحق
    لا حول و لا قوة إلا با لله العلي العظيم
    من فرسان القران إلى ألحان و شباب و الله لا شيبتونا

  • مريم

    فرسان القران ليتشوفها تجاورك ملائكة عندو اجر ويتعلم منها ولكن الحان ووشباب شيطان يقعد معاها

  • وناس جابر

    السلام عليكم اخوكم جابر من ولاية باتنة كم هو شرف لي ان التحق بحصتكم للمشاركة بهده الطبعة الرابعة ارجو اطلاعي علي مكان تواجدكم لاني ان شاء الله سانال رظاكم و اعجابكم رقم الهاتف 0662885743

  • غاسول بن يحي

    السلام عليكم اخوكم بن يحي غاسول من ولاية سيدي بلعباس

أخبار الجزائر

حديث الشبكة