انطلاق المناقصة لبناء جامع الجزائر في 23 فيفري المقبل

انطلاق المناقصة لبناء جامع الجزائر في 23 فيفري المقبل

أعلن وزيرالشؤون الدينية و الأوقاف السيد بوعبد الله غلام الله اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة عن انطلاق المناقصة المتعلقة ببناء جامع الجزائر الكائن بالمحمدية (شرق الجزائر العاصمة ) بتاريخ 23 فيفري 2010.

وأكد الوزير على هامش إشرافه على انطلاق المسابقة الخاصة بتوظيف وكلاء الأوقاف ووكلاء الأوقاف الرئيسين أنه بعد نهاية الدراسات المتعلقة بجامع الجزائر ستفتتح “مناقصة دولية ووطنية” لاختيار المؤسسات المناسبة لبناء المسجد.

و يذكر أن حجر الأساس للانطلاق في أشغال بناء جامع الجزائر تم وضعه في غضون شهر مارس 2009 .

وقد أعلن  الوزير آنذاك بمناسبة انطلاق عملية تهيئة الأرضية الخاصة بهذا المعلم أن جامع الجزائر سيكون حسب التقديرات جاهزا في مدة تتراوح “بين 36 و42 شهرا” بعد انطلاق الأشغال في شهرأكتوبر2008.

وأوضح أن بعض التغييرات والتحسينات أدخلت على المخطط الأول للمشروع سواء من حيث العمران أوالشكل أو الناحية الرمزية والوظيفية و ذلك بفضل تحليل المهندسين و المفكرين و المختصين.

كما أبرز الوزير أن المخططات الخاصة بهذا المشروع تتشكل من أزيد من 5000 لوحة أي رسم لمختلف الجوانب الخاصة بانجاز هذا المعلم.

تجدر الإشارة الى أن أشغال تهيئة الموقع الموجه لبناء جامع الجزائر يتربع على مساحة 20 هكتاراوسيزود المسجد بقاعة للصلاة تقدر مساحتها ب 2 هكتار و دار للقرآن تبلغ قدرة استيعابها 300 مقعد بيداغوجي لفائدة الطلبة في مرحلة ما بعد التدرج علاوة على مركز ثقافي إسلامي و مكتبة تضم 2000 مقعد و موقف للسيارات يضم 6000 مكان  ومساحات خضراء كما يتضمن مشروع المسجد قاعة للمحاضرات و متحف يستعرض 15 قرنا للفن و التاريخ الإسلامي و مركز للأبحاث حول تاريخ الجزائر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة