إعــــلانات

انطلاق الموسم الدراسي للتعليم القرآني.. تدشين أربع مدارس قرآنية بالعاصمة

انطلاق الموسم الدراسي للتعليم القرآني.. تدشين أربع مدارس قرآنية بالعاصمة

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الجمعة، بالزاوية البلقايدية ببئر خادم في الجزائر العاصمة. على انطلاق الموسم الدراسي للتعليم القرآني 2023/2022.

وبالمناسبة، أكد بلمهدي أن السلطات العليا في البلاد تولي أهمية كبرى للمدارس القرآنية والزوايا. لما تمثله هذه المرافق من تكريس للهوية الجزائرية في المعمار والبناء. ناهيك عن دورها في تعميم التعليم القرآني والحفاظ على اللغة العربية والمرجعية الدينية الوطنية”.

وثمن الوزير في ذات السياق دور المحسنين الذين يسهمون عبر جميع ولايات الوطن في بناء وتجهيز هذه الهياكل. والتي تعد إضافة في خدمة الدين وكتاب الله تعالى.

واعتبر بلمهدي أن الجزائر التي عاشت بالأمس “يوما تاريخيا” باحتضانها للمصالحة الوطنية الفلسطينية. تعيش اليوم أيضا وتزامنا مع إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يوما مباركا. بتدشين وافتتاح أربع مدارس قرآنية بالعاصمة، ستشكل صرحا جديدا في التعليم القرآني بالجزائر”.

وأشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف خلال زيارة ميدانية بالعاصمة. على افتتاح ببئر مراد رايس لتوسعة مدرسة دار القرآن (الشيخ سحنون).

كما قام ببلدية براقي بتدشين المدرسة القرانية (البيان)، و مدرسة دار القرآن التابعة لمسجد الرحمن. وكذا تدشين وافتتاح المدرسة القرآنية الملحقة بالزاوية البلقايدية ببلدية بئر خادم.

طالع أيضا:

منقوشة بأسماء الله الحسنى.. بلمهدي يتسلم عصا الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسنغال

سلم الخليفة العام للطريقة التيجانية الشيخ حسن مرتضى عبد الله ساك، عصاه لوزير الشؤون الدينية، يوسف بلمهدي. وحسب منشور القطاع، فإن العصا المهداة للوزير منقوشة بأسماء الله الحسنى.

كما ألبس الوزير الشؤون الدينية، يوسف بلمهدي، الخليفة العام “برنس التقوى إن شاء الله”. وقام وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، بزيارة مدينة جنبة بدولة السنغال.  حيث استقبله الخليفة العام للطريقة الأحمدية التيجانية الشيخ حسن مرتضى عبد الله ساك استقبالا حارا برفقة نائب عن المجلس الشعبي. وحاكم مدينة جنبة ووفد رفيع المستوى.  حيث تبادل الطرفان التهاني وتجديد العهد لتوحيد كلمة المسلمين.

كما  أعرب الوزير عن نية رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في تعزيز التعاون في جميع المجالات. وخاصة الجانب الروحي من خلال الزاوية التيجانية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/2Qtyn
إعــــلانات
إعــــلانات