انطلاق تنفيذ مشروع الطريق العابرة للبحر بميناء بجاية

انطلاق تنفيذ مشروع الطريق العابرة للبحر بميناء بجاية

تم الانطلاق في تنفيذ مشروع الطريق العابرة للبحر الذي تم التوقيع عليه ما بين ميناء بجاية واللجنة الأوربية للنقل.

 ويتم ذلك من خلال اعتماد خطة لبرنامج التحسينات المزمع المبادرة إليها على مستوى مؤسسة ميناء بجاية وطبيعة المساعدة المنتظر أن تقدمها اللجنة الأوربية في هذا المجال حسبما علم من القائمين على هذه المؤسسة البحرية.

 و أوضح المصدر ذاته أن وضع الخطة المذكورة كان بالتعاون مع فريق من خبراء اللجنة الأوربية للنقل يترأسها السيد مارك اباي  مدير مكتب دراسات فرنسي تم استقدامه خصيصا لأجل الوقوف ميدانيا على القدرات و الفرص التي يتيحها ميناء بجاية و كذا التعرف على نوعية خدماته و الأهداف المرجوة من التحسينات المبادرة على مستواه  سيما  في مجال تخفيض التكاليف و تسهيل إجراءات الشحن والتفريغ  يضيف نفس المصدر.

 وتم في هذا الإطار برمجت لقاءات إلى غاية الصائفة المقبلة مع مسؤولي ميناء مرسيليا الفرنسي من جهة و القائمين على ميناء برشلونة الأسبانى من جهة اخرى (وهما الشريكان الرسميان لميناء بجاية في إطار مشروع الطريق العابرة للبحر المذكور) و هذا من اجل هيكلة هذا المشروع  والنظر في سبل تحويل خبرتهما في هذا المجال ووضع أرضية أو شبكة إلكترونية لتبادل المعطيات  حسب توضيح المصدر.

و يرجى في هذا الشأن تحقيق حركة من  450 مقطورة  في آفاق 2012 سيما في ظل  العملية الواسعة النطاق الجارية حاليا لعصرنة ميناء برشلونة و خاصة نهائي استيبادورا.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة