انطلاق ستار أكاديمي في سهرة ملحمية

انطلاق ستار أكاديمي في سهرة ملحمية

انطلق أول أمس الجمعة البرنامج الشهير “ستار أكاديمي” في طبعته الخامسة بمشاركة الجزائرية “أمال بوشوشة”.

 و حمل البرنامج للملايين من مشاهدين الـ lbc العديد من المفاجئات أولها كانت طلت “هليدا خليفة” لتقديم البرنامج و التي تأكد في قدمت في وقت سابق اعتذارها عن تقديمه، و ترك المجال للإعلامية “ميس حماد”. و قالت “هليدا” عند الافتتاح إن “البرنامج يتحدى الحروب ويصنع النجوم”.
و كان حفل الافتتاح مبهرا للجمهور حيث بدأ العرض بلوحة فنية راقصة مستوحاة من الملاحم الرومانية القديمة، حيث رقص على وقع الطبول
والموسيقى الحربية، الطلبة الجدد بالزي العسكري الروماني، و رقصت معهم الأضواء في إحدى أروع اللوحات للكوليغراف لـ”اليسار كركلا” وبعد نهاية اللوحة أعلنت مقدمة البرنامج عن أسماء الطلبة وجنسياتهم.
 و يشارك في الطبعة 20 طالبا من 11 بلد عربي، و كما أشارت النهار في الأسبوع الماضي أن الطبعة تعرف مشاركة مغاربية قوية ب3 طلبة من تونس و مشاركين من المغرب بينهما أصغر طالبة لا تتعدى 16 سنة، و أمال من الجزائر 22 سنة وتدرس بفرنسا فنون التجميل.
  المثير للاهتمام مشاركة طالب من سوريا “عدنان” التي غاب طلابها عن الأكاديمية في الطبعتين السابقتين بعد اغتيال الحريري على خلفية نشوب أزمة سياسية بين البلدين.

و سحرت الجمهور سيدة الجبل “نجوى كرم” التي ترددت في المشاركة بسبب الانفجارات الأخيرة ببيروت وأجابت عن سؤال هليدا : هل تخافين على لبنان ؟  “خلي كل العالم تفتش على كل شي بالارض واحنا بنفتش بالنجوم .. وانا ما بخاف على لبنان”.
اما  بلبل الخليج “نبيل شعيل” فقد أمتع الجمهور بأدائه لأغنية ” انا ناطر ” مع طالبين ،عدنان من سوريا و محمد من الأردن،  لكن قوة  صوت الأستاذ نبيل أخفت صوتي الطالبين.

و جاءت الطبعة بالكثير من التحديثات في الدروس الملقنة كتقديم دروس اختيارية في اللغات، والموسيقى والرياضة، حيث سيتدرب طلبة الأكاديمية على يد أبطال لبنان في كرة السلسة،واليد،  كما زودت الأكاديمية بطاولة بلياردو و أجهزة كومبيوتر للاتصال بإدارة الأكاديمية. كما أعلنت إدارة البرنامج مسبقا هذه المرة على النجوم العالميين المشاركين في الطبعة على غرار مغني الراب “مساري” و النجمة الفرنسية ذات الأصل الجزائري “نادية”.
وقدم البرنامج ريبورتاجات حول المشاركين يتحدثون فيها عن عائلاتهم و هواياتهم لكن المشاركة الجزائرية لم تصور عائلتها و لا حيها الذي قالت أنها تحبه كثيرا. و غنت أمال مع زميلين لها أغنية من الريبيرتوار الفرنسي.
و سيتنافس الشباب داخل الأكاديمية لمدة 15 أسبوعا في الغناء و الرقص و التمثيل، و يؤطر الطلبة نخبة من أهل الاختصاص هم ماري محفوظ، فؤاد فاضل، ميشال فاضل، وديع أبي رعد، أليسار كركلا وجورج عساف و تدير الأكاديمية السيدة “رولا سعد” معدة البرنامج.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة