انطلاق فعاليات أيام معسكر لمسرح الطفل

انطلقت اليوم الأحد فعاليات أيام معسكر لمسرح الطفل التي تحتضنها دار الثقافة “أبي راس الناصري” لعاصمة الولاية الى غاية 28 ديسمبر بتقديم أعمال فنية واعلامية ذات الصلة بالفن الرابع.

ويندرج هذا الموعد الثقافي الذي اختير له شعار “بسمة جزائرية لأطفال فلسطين” حسب مدير المؤسسة المذكورة- في اطار تظاهرة “القدس عاصمة أبدية للثقافة العربية” حيث تم عرض بمناسبة مراسم الافتتاح صوروملصقات تعكس يوميات الأطفال الفلسطينيين وما يتكبدونه من معاناة تحت نيرالاحتلال الصهيوني جراء الحصار المفروض على الأراضي الفلسطينية كما اكتشف الزوار الديكور والالبسة المستعملة في المسرحيات.

وسيستمتع أطفال المنطقة بعروض مسرحية ستقدمها الفرق والجمعيات الثقافية المهتمة بمسرح الطفل حيث تم تسجيل حضورالجمعية الثقافية “مصطفى كاتب” لمستغانم بعمل يحمل عنوان “حورية” فيما تشارك ورشة دار الثقافة لمدينة بشار بمجموعة من الفقرات الترفيهية والفكاهية الى جانب مسرحية “الغرور” مع برمجة العرض الأولي  ل”مغامرات ميمي وكيكي والدمية العجيبة” من انتاج المسرح الجهوي لمعسكر. 

و يتزامن هذا الحدث المنظم بمبادرة من دار الثقافة لمدينة معسكربالتنسيق مع مديريتي الثقافة والتربية مع العطلة المدرسية الشتوية مما سيسمح بخلق أجواء متميزة يمتزج فيها الجانبان التثقيفي والاحتفالي سواء من خلال أداء الممثلين على الركح أو استعراضات سحرية من امضاء الهاشمي عمر القادم من ولاية تيزي وزو.

من جهة أخرى ارتأى المنظمون تخصيص برنامج موجه لفئة الكبار يتضمن عرضين مسرحيين الأول من انتاج جمعية “الشروق” للفن والمسرح لمعسكر بعنوان “الدقائق العشرون” فيما فضل المنخرطون في ورشة الفن الرابع لدار الثقافة “أبي راس الناصري” تقديم للجمهورملحمة “ألام الفرح”.

كما يحتضن بهو دار الثقافة لعاصمة الولاية طيلة هذه الفعاليات معرضا للصور والوثائق تسلط الضوء على مسيرة المسرح الجزائري الخاص بالطفل فضلا عن ابراز ابداعات أطفال الجهة المتمثلة في العرائس والرسوم الكاريكاتورية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة