انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني الحادي عشر للقرآن الكريم

انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني الحادي عشر للقرآن الكريم

انطلقت اليوم الإثنين بدار الإمام بالجزائر العاصمة فعاليات الأسبوع الوطني الحادي عشر للقرآن الكريم تحت شعار “الوطنية و المواطنة في الإسلام و سيتم خلال هذه التظاهرة التي نظمتها وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف و حضر افتتاحها أعضاء من الحكومة إجراء مسابقة لحفظ و تجويد و تفسير القرآن الكريم و بالموازاة سيتم إلقاء جملة من المحاضرات تتمحور حول موضوع المواطنة و الوطنية في الإسلام.

و سوف يتحصل الفائزون الثلاثة الأوائل من بين الأربعين متسابقا الذين أتوا من مختلف ولايات الوطن على جوائز مادية تتراوح من 100 ألف دج إلى 150 ألف دج كما سيتسنى لهم زيادة على ذلك المشاركة في المسابقات الدولية للقرآن الكريم.

و قسمت محاور هذه الطبعة من أسبوع القرآن الكريم التي ستدوم ثلاثة أيام إلى ست جلسات علمية سيتطرق الأساتذة المحاضرون خلالها إلى موضوع “الروح الوطنية و تحديات الراهن الجزائري” أما الجلسة الثانية فستخصص لموضوع “المواطنة في التراث الإسلامي و الاجتهاد المعاصر”.

و سيتناول مجموعة من الأساتذة المحاضرين موضوع “التربية الوطنية عند مشايخ الزوايا و مناهجها” خلال الجلسة العلمية الثالثة و تليها الجلسة الرابعة التي ستتطرق محاضراتها إلى موضوع “التربية الوطنية في المدرسة الإصلاحية”.

كما ستتناول الجلسة العلمية الخامسة خلال فعاليات الأسبوع الحادي عشر للقرآن الكريم لموضوع “الوطنية و المواطنة في تاريخ الجزائر السياسي و الثقافي” و تخصص جلسة علمية أخرى لمناقشة “الوطنية في ثقافة و سلوك المجتمع الأمازيغي بالجزائر”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة