انطلاق فعاليات الصالون الوطني الأول للكتاب بمستغانم

افتتح اليوم الأربعاء بجامعة “عبد الحميد ابن باديس” بمستغانم فعاليات الصالون الوطني الأول للكتاب المنظم من قبل المؤسسة الثقافية “ليد اكسبو” بالتنسيق مع مديرية الثقافة بالولاية بمشاركة زهاء 30 عارضا و24 دار

للنشر وطنية.

        وحسب المنظمين فإن الهدف من هذا الصالون الوطني الذي سيتواصل إلى غاية 25 ماي نشر ثقافة الكتاب في الأوساط الشبابية والعائلية وكذا في المحيط الجامعي والرفع من نسبة القراءة والمقروئية لدى العامة وخلق الاحتكاك والانسجام بين المواطن والكتاب وذلك من خلال توفير اكبر قدر ممكن من الكتب في مختلف التخصصات.

        ويتم خلال هذه الطبعة الأولى – وفق ذات المصدر- عرض قرابة 60 ألف عنوان في مختلف التخصصات بمعدل 2000 عنوان لكل عارض في شتى الميادين الأدبية والدينية والعلمية والقانونية والاقتصاد وعلم النفس وعلوم الاجتماع فضلا عن الثقافة العامة وغيرها.

        كما تم تخصيص جناح خاص بالأطفال يتضمن عرض مختلف الكتب والألعاب والأقراص المضغوطة التربوية مشيرا الى أنه تم برمجة تخفيضات هامة في سعر الكتاب تصل إلى 30 بالمائة لكل عنوان. 

        كما تم بالمناسبة تدشين فرع لديوان المطبوعات الجامعية على مستوى المكتبة المركزية بجامعة عبد الحميد بن باديس يضم أزيد من خمسة آلاف عنوان وإصدار في مختلف التخصصات الجامعية على غرار علم الاجتماع والنفس والأدب والحقوق والعلوم التقنية و الهندسية والعلوم التقنية للأنشطة البدنية والرياضية إلى جانب عرض آخر

الإصدارات الجامعية للموسم الدراسي 2008-2009 التي تتماشى والبرامج البيداغوجية بالجامعات فيما يتعلق بالتدريس والبحوث والمخابر.

        وعلى هامش هذه التظاهرة الأدبية سيتم تنظيم محاضرات وندوات تجمع بين الفكر والأدب على غرار “واقع الكتاب والمقروئية في الجزائر” و “واقع النشر في الجزائر”وغيرها.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة