انطلاق فعاليات المهرجان الثقافي الوطني لموسيقى الشباب بأم البواقي

انطلاق فعاليات المهرجان الثقافي الوطني لموسيقى الشباب بأم البواقي

انطلقت مساء الجمعة بأم البواقي رسميا فعاليات المهرجان الثقافي الوطني لموسيقى الشباب في طبعته الرابعة والتي تدوم إلى غاية ال7 جويلية الحالي.

وجرت مراسيم حفل الافتتاح التي شارك فيها عدد هام من الفرق الغنائية الموسيقية الممثلة لعدد من ولايات الوطن على وقع أنغام الزرنة وطلقات البارود وبمحضر سلطات الولاية وممثلة لوزارة الثقافة.

وبعد إعلان الافتتاح الرسمي من قبل والى الولاية استمتع الجمهور الحاضر بالقاعة المتعددة النشاطات لدار الثقافة بلقطات رائعة أدتها فرقة “تاكوبا” للغناء والرقص من تمنراست تلتها الشابة الزهوانية .

وحسب محافظ المهرجان فسيتوالى تقديم عروض المهرجان الذي ستنتقل فرقه إلى كل من عين البيضاء وعين مليلة لتعريف وتنشيط أجواء هذه المدن سيما في هذا الفصل للترفيه وإمتاع سكانها.

وبموازاة ذلك سيطرب جمهور الولاية خلال الأمسيات القادمة من قبل كوكبة من الفنانين والمطربين الجزائريين الذين حضروا لتنشيط أجواء هذه التظاهرة الوطنية وتعريف عشاق الموسيقى الفن الغنائي بأخر إبداعاتهم الغنائية .

وبالتوازي مع ذلك تجرى ورشات تكوينية في الموسيقى يشارك فيها 16 شابا لمدة 7 أيام على أمل اعددهم مستقبلا لتكوين أوركسترا موسيقى للمهرجان.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة