انطلاق فعاليات المهرجان السادس عشر للألعاب التقليدية بأدرار

انطلقت اليوم الثلاثاء

 بمدينة أدرار فعاليات المهرجان الوطني السادس عشر للرياضات و الألعاب التقليدية. 

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الرياضية الوطنية بتنظيم استعراض كبير بساحة الشهداء بعاصمة الولاية للفرق و الجمعيات المشاركة  والتي تمثل 16 ولاية و تقديم لوحات فلكلورية رائعة استمتعت بها جموع غفيرة من المواطنين.

ويشارك في هذا المهرجان -حسب المنظمين – 400 رياضي منهم 40 فتاة يتنافسون في عدة ألعاب تقليدية تتمثل في تسلق النخيل و الخربقة و المعابزة والمطرق و التشكومت.

ويسعى المنظمون من خلال تنظيم هذا المهرجان إلى الحفاظ على هذا النوع من التراث وتبادل الخبرات بين المشاركين إضافة إلى نشر وتوسيع الممارسة الرياضية في الوسط الشباني.  

كما تحرص اللجنة المنظمة على إعطاء التظاهرة طابعا رياضيا و ترفيهيا من خلال النشاطات الفلكلورية و معارض الصناعات التقليدية و الجولات السياحية التي ستنظم بالموازاة مع فعاليات هذا العرس الرياضي الوطني .

وموازاة مع  انطلاق المهرجان السادس عشر للألعاب التقليدية يحتضن ديوان مؤسسات الشباب بأدرار معرضا خاصا بالاتحادية الجزائرية للرياضات والألعاب التقليدية للتعريف بانجازاتها.

للإشارة فان كل المنافسات الرياضية ستقام بالميادين الستة المخصصة لها وسط الساحة المركزية لمدينة أدرار وذلك بغرض توفير جو من المتعة و الفرجة على وقائع المهرجان الذي يتواصل لمدة يومين.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة