انطلاق مهرجان ''تيمڤاد'' يوم 22 جويلية بحضور الشاب فضيل، نجوى كرم وصابر الرباعي

انطلاق مهرجان ''تيمڤاد'' يوم 22 جويلية بحضور الشاب فضيل، نجوى كرم وصابر الرباعي

في الوقت الذي

ما يزال فيه القائمون على الديوان الوطني للثقافة والإعلامONCI  يتعاملون مع أخبار مهرجانتيمڤادعلى أنها أسرار حربية لا يجوز تسريبها خلافا لكل ماهو متعامل به في المهرجا نات الكبرى على غرار قرطاج، موازين وجرش، نضطر أحيانا للتجسسس وتجنيد مصادر لا تنام لنحصل على أسماء الفنانين المشاركين. والحقيقة أن هذا المشكل يتكرر كل عام رغم أنه لم يتبق على إنطلاق مهرجان تيمڤاد سوى أيام معدودات وسط توقعات بإلغاء مهرجانجميلةلضيق الوقت خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وفي هذا الصدد علمت مصادرنا الخاصة أن الديوان الوطني للثقافة والإعلام قد سطر قبل يومين فقط قائمة الفنانين المشاركين في ليالي المهرجان الذي سينطلق رسميا بعد اختتام فعاليات وتظاهرات المهرجان الثقافي الإفريقي الذي سيسدل عليه الستار في 20 من الشهر الجاري لتعطي بعدها إشارة انطلاق مهرجان تيمڤاد ليلة 22 جويلية بقلعةتاموڤاديبباتنة.

ودائما حسب مصادرنا الخاصة في ظل التعتيم على أسماء الفنانين المشاركين فقد علمنا أن أمير الراي الصغير الشاب فضيل سيكون نجم افتتاح المهرجان  مع مغني الراب رضاسيتي 16حيث من المقرر أن يشدو كلاهما بأغنية مشتركة بعنوانإيميڤري في بلادي وبلاد الناسليسجل كل من نجم الأغنيية الشاوية كاتشو ونجم أغنية الراي كاديرالجابونيحضورهما في الليلة الثانية، بينما سيوقع باقي ليالي المهرجان أسماء ألفت الوقوف على ركح تيمڤاد على غرار الشاب سليم الشاوي، هواري الدوفان لطفيدوبل كانونالشاب خلاص، محمد لمين زكية محمد وغيرهم.

أما الأسماء العربية المشاركة فتتمثل في المطرب التونسي  صابر الرباعي وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، لتغيب بذلك الأسماء الفنية التي تصنع الحدث في القنوات الفضائية وسوق الكاسيت على غرار إليسا، نانسي عجرم وتامر حسني.

من جهة أخرى يبدو أن مهرجانالبانافقد أخلط حسابات القائمين على الديوان الوطني للثقافة والإعلام  ONCI وأنهكه بعد أن درج تيمڤاد على الانطلاق مباشرة بعد 5 جويلية، وكل هذا وسط تكتمات حول إلغاء مهرجانجميلةبسببب ضيق الوقت ودخول شهر الصيام في النصف الثاني من شهر أوت، علما أن نجوى كرم ستحيي حفلا بمسرح الهواء الطلقحسين شقرونعلى هامش مهرجان الفيلم العربي بوهران يوم 27 جويلية بينما حفل الاختتتام سيحييه الشاب بلال كما أعلناه سابقا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة