إعــــلانات

انعقاد ندوة برلمانية بإسبانيا لدعم الشعب الصحراوي

انعقاد ندوة برلمانية بإسبانيا لدعم الشعب الصحراوي

إنعقدت مساء أمس الخميس بالبرلمان الإسباني بمدريد، ندوة برلمانية مشتركة للتضامن مع الشعب الصحراوي.

ودعا المشاركون في الندوة، إلى الضغط على رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز. لدفعه إلى مراجعة موقفه بخصوص الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في أفريقيا.

وعرفت الندوة التي انعقدت عشية انطلاق الدورة الـ47 للندوة التنسيقية الأوروبية لدعم الشعب الصحراوي والتضامن معه (أوكوكو) بمدينة طليطلة الإسبانية مشاركة نواب قدموا من عدة بلدان.

كما شارك في هذه الندوة رئيس الأوكوكو، بيار غالاند. ووفد صحراوي يتكون من ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا عبد الله عربي و سفير الصحراء الغربية بالجزائر عبد القادر طالب عمر.

وكانت الجزائر ممثلة بوفد قوي يضم أعضاء من غرفتي البرلمان بقيادة رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة والأخوة “الجزائر-الصحراء الغربية” ميلود تيسوح. ورئيس لجنة الشؤون الاقتصادية و المالية بمجلس الأمة، ميلود حنفي.

وفي الكلمة التي ألقاها أمام المشاركين في الندوة، حرص تيسوح على التأكيد على أن ” الجزائر بادرت بتنظيم ندوة برلمانية دولية مطلع السنة المقبلة”.

مشيرا إلى أنه من أهداف هذا الحدث “استكمال المساعي الضرورية لإنشاء هذه الشبكة وتزويدها بهياكل دائمة”.

يذكر أن الندوة البرلمانية المشتركة للتضامن مع الشعب الصحراوي اختتمت ببيان ختامي. تمت من خلاله دعوة الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها من خلال السماح بإجراء استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/E9zmY
إعــــلانات
إعــــلانات