انفلونزا الخنازير : إجراءات جديدة لتعزيز المراقبة الصحية على مستوى الحدود

تم اتخاذ إجراءات طبية جديدة لتعزيز المراقبة الصحية على مستوى مطار الجزائر الدولي هواري ومدين للوقاية من انفلونزا الخنازير حسب ما علم اليوم الاحد لدى الهيئة الطبية المكلفة بذلك، و اشارت مسؤولة الهيئة السيدة ويزة زواوي ان “وزارة الصحة و الإسكان و إصلاح المستشفيات قد اتخذت إجراءات طبية جديدة على مستوى مطار الجزائر الدولي هواري بومدين بغية تعزيز إجراءات المراقبة الصحية التي وضعت على مستوى الحدود  للوقاية من تسرب انفلونزا الخنازير”.

و اوضحت الدكتورة زواوي ان “هذه الاجراءات السارية المفعول 24 ساعة يوميا تهدف الى كشف حالات محتملة لفيروس “إتش 1 إن 1″ لدى المسافرين الذين يأتون او يعودون الى ارض الوطن عبر الجو و بذلك يتم تقليص خطر دخول هذا الوباء الى الجزائر”.

و في اطار هذه الاجراءات اوضحت السيدة زواوي انه قد تم توفير جميع الامكانيات البشرية و المادية من اطباء و تقنيين سامين في الصحة و التطهير و كذا قاعات للمعاينة الطبية لكشف فيروس “إتش 1 إن 1، و من بين الاجراءات الجديدة اشارت السيدة زواوي التي تترأس الفرقة الطبية لهذه الهيئة الى المعلومات التي تتلقاها الهيئة عبر الهاتف من طواقم الطائرات وذلك في حالة ما اذا لاحظوا وجود مؤشرات لهذا المرض بين المسافرين قبل نزول الطائرات.

و في اطار نفس الاجراءات — تضيف السيدة زواوي — سيتم وضع مواد مطهرة و أقنعة و قفازات تحت تصرف الفرقة الطبية و المسافرين، و لمرافقة هذه الاجراءات الطبية تم اتخاذ تدابير تحسيسية من بينها توزيع مطويات إرشادية حول الوقاية من هذا الوباء في حالة ملاحظة احد مؤشراته. و يمكن لاي مسافر يأتي او يعود الى ارض الوطن و هو يحمل احدى مؤشرات المرض كالحمى الشديدة او السعال ان يتحصل على المطوية التي تحمل رقما لخط اخضر “30-30” يشتغل 24 ساعة على 24.

كما تحتوي نفس المطوية على نصائح خاصة بالمسافرين الذين يتوجهون الى احدى الدول التي سجلت اصابات بمرض انفلونزا الخنازير في حين ذكرت السيدة زواوي ان الخلية التي وضعت على مستوى مطار هواري بومدين لم تسجل اية حالة مشتبه فيها الى حد اليوم هذا و اكدت المسؤولة ان حوالي 30 مسافرا كانت تظهر عليهم مؤشرات لحمى عادية قد خضعوا الى فحوصات طبية على مستوى مطار هواري بومدين بحيث اشارت المصلحة الطبية الى انه لم يكتشف لديهم اية اعراض لانفلونزا الخنازير

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة