انهيار العديد من الجدران و الأسقف بسبب التقلبات الجوية

تسببت التقلبات الجوية الأخيرة التي عمت بعض أنحاء الوطن في وقوع خسائر مادية تمثلت خاصة في انهيار العديد من الجدران و الأسقف جراء هبوب الرياح العاتية حسب ما أفادت به اليوم الأحد مصالح الحماية المدنية.

 و أوضحت مصلحة الاتصال للحماية المدنية أنه تم خلال ال24 ساعة الأخيرة إحصاء العديد من الانهيارات على مستوى بعض الولايات أدت الى وقوع جريح ببلدية بوروبة اثر انهيار جدار بناية بحي الجبل تم إسعافه بعين المكان.

 و بذات البناية أدى انهيار شرفة الى تحطم سيارة كانت مركونة تحتها يضيف نفس المصدر.

و ببلدية برج الكيفان سجلت مصالح الحماية المدنية انهيار سقف بناية قديمة بحي الضفة الخضراء فيما أدت قوة الرياح الى إتلاف عدد من الكوابل الكهربائية واقتلاع الأشجار على مستوى عدة مناطق من الجزائر العاصمة.

 كما أشار ذات المصدر الى  انهيار سقف ثلاث أقسام بالمدرسة الابتدائية محمد بوقادرة ببلدية البوني بولاية عنابة.

و من نتائج سوء الأحوال الجوية أيضا قطع العديد من الطرق أمام حركة المرور على غرار الطريقين الوطنيين رقم 15 و 30 اللذين يربطان تيزي وزو و البويرة بسبب هطول الثلوج فيما سجل قطع الطريق الولائي رقم 202 بورقلة بسبب فيضان واد ناسا على مستوى بلدية الهجيرة يتابع ذات المصدر.

و يجدر التذكير بأن التقلبات الجوية تسببت في مصرع شخصين أمس السبت بوسط  مدينة سطيف اثر انهيار واجهة بناية قديمة نتيجة موجة الرياح الشديدة.

      

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة