باتنة تتدعم بحديقة مائية على مساحة 15 ألف متر مربع

 

تدعمت مرافق التسلية والترفيه بمدينة باتنة بحديقة مائية تتربع على 15 ألف متر مربع  يرتقب افتتاحها في “الأيام القليلة المقبلة” حسبما علم من مساعد الرئيس المدير العام لمجمع لمباركية المستثمر الخاص صاحب المشروع .

وأوضحت السيدة نوال عبد النبي بأن الحديقة المائية التي تقع ببلدية جرمة باتجاه مطار مصطفى بن بولعيد الدولي تضم  خمسة أحواض للسباحة و سبعة قنوات تزحلق مائي (طوبوقان) ذات ألوان وأشكال مختلفة للكبار والصغار تصب في حوض  استقبال بدرجات متفاوتة السرعة و الانحدار.

وأكد ذات المصدر أن المساحة المائية بهذه الحديقة “الوحيدة من نوعها على مستوى شرق البلاد” تقدر ب1.200 متر مربع في حين يصل متوسط طاقة استيعابها إلى 800 شخص في آن واحد.

وتكفل بإنجاز قنوات التزحلق والأحواض المائية وملحقاتها -حسب ذات المصدر- مؤسسة تركية مختصة في المجال في حين أشرفت على جانب تشغيل المسابح والأحواض ووضع نظام التطهير التلقائي للمياه مؤسسة أخرى إيطالية.

وجاء هذا المرفق الذي يضم كذلك مساحات خضراء وأخرى مهيأة لنصب أسرة ومظلات استرخاء تقول السيدة عبد النبي كتكملة لحديقة التسلية “لمبي فاميلي بارك” التي افتتحها نفس المستثمر في جوان من السنة المنصرمة بنفس الموقع على مساحة  تقدر ب 25 هكتارا وتتضمن 16 جهاز تسلية ارتفع عددها إلى حد الآن إلى 25 جهازا لمختلف الأعمار.

يشار إلى أن الحديقة بشطريها العادية والمائية زودت حسب ذات الإطار ب30 جهازا كهربائيا أسترالي الصنع بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 5 ملايين دينار  لمكافحة الباعوض تلبية لراحة الزوار والأسر التي تقصد المكان للترفيه والتسلية.


التعليقات (1)

  • ملاك

    حديقة التسلية المائية “لامبي فاميلي بارك” حديقة رائعة ومميزة عن غيرها لكن المشكلة الوحيدة هي عندما نعود للبيت كأننا فحمة سوداء من الشمس لو أنهم بنوها داخلية احسن

أخبار الجزائر

حديث الشبكة