إعــــلانات

بالتفاصيل.. مترشح بكالوريا يخضع لعملية جراحية لاستخراج البلوتوث من أذنه

بالتفاصيل.. مترشح بكالوريا يخضع لعملية جراحية لاستخراج البلوتوث من أذنه
مترشح بكالوريا يخضع لعملية جراحية لاستخراج البلوتوث من أذنه

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف، عبد العزيز بوغابة، في ندوة صحفية حول الغش في البكالوريا. عن تفاصيل ضبط شخصين في حالة تلبس بتسريب مواضيع شهادة البكالوريا في مادة الفلسفة واستقبال الأجوبة.

وأوضح وكيل الجمهورية أنه تم ضبط حالة الغش، بناء على بلاغ وإخطار رئيس مركز امتحان شهادة البكالوريا. خمليش مسعود بحي عين موس بمدينة سطيف. حيث تم بتاريخ 22 جوان الجاري على الساعة العاشرة والنصف صباحا. فتح نحقيق من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية سطيف.

وأفاد أن عملية الغش كانت تتم عن طريق وسائل الإتصال عن بعد. وتم في اليوم ذاته فتح تحقيق ابتدائي وتوقيف المعنيين بالآمر وتحويلهما إلى مقر الشرطة القضائية. وتم حجز جهاز هاتف نقال ذكي مزود بشريحة ومربوط بشبكة الانترنت وحجز جهازي بلوتوت .

وبعد إجراء التفتيش الالكتروني لجهاز الهاتف النقال، تمت معاينة وجود رسائل الكترونية بذاكرة الهاتف. تؤكد حالة الغش من خلال تسريب مواضيع البكالوريا إلى أشخاص لم يكشف التحقيق عن هويتهم خارج مراكز الإمتحان ثم استقبال الأجوبة.المناسبة للاسئلة من طرف الاشخاص المشتبه فيهم عن طريق البلوتوت والفايسبوك  الخاص بأحد الشخصين الموقوفين.

وبعد تلمس ومعاينة احد الأشخاص، تم العثور على شريحة جهاز بلوتوت مزروعة بداخل تجويف الآذن اليمني بإحكام، حيث تطلب نزعها تدخل طبيب مختص في شبه عملية جراحية لصغر  حجم هذه الشريحة. ما يوحي أن عملية زرع هذه الشريحة كان من طرف أشخاص مؤهلين ومختصين.

وأكدت المعطيات أن ارتكاب الوقائع من فبل هؤلاء الأشخاص ليس من باب الصدفة أو الارتجال. تؤكد وجود نية وتخطيط مسبقين لارتكاب هذه الجرائم  التي تمس بالبكالوريا.

وتم تقديم الأطراف أمام نيابة  الجمهورية لدى محكمة سطيف اليوم الأربعاء. النيابة قامت بمتابعة كل من ب. س وب.ع. بجنحة المساس بنزاهة البكالوريا عن طريق نشر وتسريب مواضيع باستعمال وسائل الاتصال عن بعد.

وتمت إدانة المتهمين الاثنين بجنحة بتسريب  مواضيع البكالوريا وأجوبتها. وعقاب كل واحد منهما بعامين حبس نافذ و20 مليون سنتيم غرامة نافذة ومصادرة وسائل الاتصال. مع أمر بإيداع المتهمين الحبس بجنحة تسريب مواضيع البكالوريا.

رابط دائم : https://nhar.tv/SwkVj
إعــــلانات
إعــــلانات