إعــــلانات

بالتفاصيل ..هذه مشاريع المخطط الأبيض لتطوير الجزائر العاصمة

بالتفاصيل ..هذه مشاريع  المخطط الأبيض لتطوير الجزائر العاصمة

تسعى ولاية الجزائر إلى تطوير وعصرنة  عاصمة البلاد، من خلال أربع مخططات مختلفة تمس  عدة  قطاعات.وتأتي هذه العصرنة في إطار المخطط الأبيض الذي يشمل عددا من المشاريع.  التي من شأنها  أن تعطي لمسة جمالية لعاصمةالبلاد.

كما أن هذه المخطط من شأنه أن يقدم أحسن الخدمات لساكنة الولاية، وكافة المواطنين من داخل وخارج الوطن. بالإضافة إلى المشاريع التي يتم تجسيدها حاليا في الميدان، وتسريع وتيرة الأشغال.

ويرتكز المخطط  الأبيض  على تأهيل البنايات لمدينة الجزائر بما فيها القصبة العتيقة.فقد تم تسجيل برنامج ثلاثي في شطره الأول سيمس شارع “ذبيح شريف”، “نهج بوقرة”، “وسط الحراش” و”حي مالكي” ببن عكنون.

العملية شملت أيضا حي القصة العتيق أين تم استلام وترميم140 بناية، فيما يوجد 12 موقعا هو في طور الترميم. على غرار “قصر الداي”، و”قصر البايات” بقلعة الجزائر ، “قصر حسن باشا” و “مسجد البراني”.إضافة إلى  توسعة مسجد بتشين،  وغيرها  من المعالم التاريخية.

هذا وقد تم اليوم، الخميس، تقديم عرضين حول النظرة الاستراتيجية الجديدة لعصرنة وتطوير العاصمة. والمشاريع التي لاتزال في طور الانجاز. وهذا خلال لقاء جمع والي الولاية. محمد عبد النور رابحي، بممثلي البرلمان بغرفتيه.

ويندرج  هذا اللقاء في إطار “التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين وإعطاء مردودية أفضل. من خلال العمل على مبدأ الشفافية وتحسين أداء الإدارة”.

كما شكل فرصة للنواب لرفع “انشغالات المواطنين بخصوص عدة قطاعات، على غرار السكن، الرياضة والترفيه. الصحة والنقل”.

كما عرف اللقاء”مناقشة المشاريع التي تتضمنها المخططات الأربعة للاستراتيجية الجديدة وما ستعود به من فائدة على المواطنين والولاية”. حيث طرح المتدخلون “تساؤلاتهم وانشغالاتهم على الوالي الذي قام بدوره بتقديم الإجابات والتوضيحات”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/9MtBE
إعــــلانات
إعــــلانات