بالصور..  أيام إعلامية حول القوات الجوية في وهران

بالصور..  أيام إعلامية حول القوات الجوية في وهران

انطلقت اليوم بمركز الإعلام الإقليمي بوهران “الشهيد بوبرناس محمد” فعاليات الأيام  الإعلامية حول القوات الجوية للمدرسة العليا للطيران لطفراوي.

وأشرف قائد الجو بالناحية العسكرية الثانية العميد دوايسية عبد الكريم  بإسم قائد القوات الجوية اللواء بومعيزة حميد.

على افتتاح الأيام الإعلامية حول  القوات الجوية التي تدوم أربعة أيام بحضور والي وهران مولود شريفي.

وأبرز قائد القوات الجوية اللواء بومعيزة حميد في كلمة ألقاها نيابة عنه قائد  الجو بالناحية العسكرية الثانية العميد دوايسية عبد الكريم.

أن هذه التظاهرة  التي تندرج في إطار المخطط السنوي للاتصال لوزارة الدفاع الوطني تهدف إلى إعطاء مجتمعنا المدني فكرة عامة حول مهام وتنظيم جهاز التكوين في القوات الجوية.

وحول بعض الطائرات والتجهيزات الموجودة قيد الخدمة وكذا مؤسسات تصليح العتاد.

وأضاف أن هذه الأيام الإعلامية ستعزز سياسة الاتصال الجواري المنتهجة منذ  سنوات من طرف الجيش الوطني الشعبي.

وأن تعكس إرادتنا في التقرب من مواطنينا  لتوطيد الروابط بين المجتمع وجيشه.

وأوضح اللواء بومعيزة أن قيادة القوات الجوية بذلت جهودا معتبرة في ميدان  التنظيم وتكوين الأفراد والتسيير وصيانة وعصرنة عتاد الطيران.

من أجل منح أمتنا  سلاحا جويا متطورا قادرا على مجاراة القوات الجوية الأجنبية المرجعية.

مبرزا  الأهمية البالغة التي أولتها قيادة القوات الجوية للعامل البشري باعتباره المورد الذي لا ينضب من أجل ضمان التطور والفعالية التي نتطلع إليها لتأدية  مختلف المهام الموكلة إلينا خدمة للوطن”.

كما ستكون هذه الايام الاعلامية فرصة للشباب الراغب في  الانخراط في صفوف الجيش الوطني الشعبي بصفة عامة والقوات الجوية بصفة خاصة  للتعرف على كيفيات التجنيد ومختلف التخصصات المتاحة في المدرسة العليا للطيران  “الشهيد جبار الطيب” بالناحية العسكرية الثانية.

وقد تم خلال هذه الفعالية عرض عتاد بيداغوجي موجه للاستغلال بالمدرسة وطائرة  التدريب ومجسم لمدرج الطيران بالمدرسة وكذا جناح وسائل إنقاذ الطيار.

كما تم أيضا عرض عتاد مصلحة الرصد الجوي وكذا صور لمختلف أنواع الطائرات  والهيلكوبتر المتواجدة بالقوات الجوية.

ومختلف البدلات المستعملة في القوات  الجوية وغيرها من التجهيزات الأخرى منها مجسم لمحرك الطائرة المقاتلة.

وعرض محولات الطاقة وملحقات الإعداد والتصنيع المنجزة من قبل مؤسسة تجديد العتاد  الخاص بالسانيا بالناحية العسكرية الثانية.

وتشرف المدرسة العليا للطيران “الشهيد الطيب جبار” بالناحية العسكرية الثانية  بطفراوي على تكوين الطلبة الضباط العاملين في ليسانس مهنية “طيار” وليسانس  أكاديمية في “عمليات وملاحة جوية” و”أرصاد جوية للطيران” و”أمن الطيران”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة