إعــــلانات

بالصور.. إحتجاج المستفيدين من التجزئات الإجتماعية أمام مقرّ بلدية الشارف في الجلفة

بالصور.. إحتجاج المستفيدين من التجزئات الإجتماعية أمام مقرّ بلدية الشارف في الجلفة

400 قطعة مرهونة بقرار منح مقرّرات الاستفادة من والي الجلفة.. المستفيدون من التجزئات الاجتماعية يحتجّون أمام مقر بلدية الشارف ويتهمون “المير” بالتلاعب.

تجمّع، اليوم الثلاثاء، العشرات من سكان بلدية الشارف غرب ولاية الجلفة، أمام البوابة الرئيسية لمقرّ البلدية الواقع بوسط المدينة، احتجاجًا منهم على تأخّر الإجراءات الإدارية والغموض الذي يسود العملية في عديد المرّات.

حيث تساءلوا عن موعد الشروع في بناء سكناتهم والاستفادة الفعلية من تلك القطع.

و كشف المحتجّون، في بيان لهم تلقت “النهار”، نسخة منه، بأنّ “المير” حاول جاهدا إلغاء القائمة النهائية للمستفيدين التي كان قد جزم فيها المجلس السابق بعد عديد مراسلاته للمصالح المعنية التي قابلته بالرفض، باعتبار أن مطلبه غير قانوني، مشيرين في السيّاق ذاته، بأنّ رئيس البلدية تماطل في إجراء القرعة التي استغرقت –حسبهم- مدة كبيرة، و ذلك من اجل تخصيص جزء لبعض مقربيه بمنحهم القطع ذات الواجهات الجيدة و المساحات الكبيرة، فضلا عن تعمّده في تأخير إجراءات المداولة من أجل المباشرة في نقل ملفات المستفيدين إلى مصالح أملاك الدولة للتسريع في إجراءاتها، -حسبما جاء في ذات البيان-،

، حيث أطلق المحتجّون العنّان لهتافات مندّدة بالحقرة و التهميش، مطالبين من والي ولاية الجلفة، بالوقوف على المشكل القائم وإيجاد حلّ جذري لتفادي انفجار الوضع، محمّلين في الوقت ذاته، رئيس البلدية، مسؤولية المشكل القائم.

وذلك بالرغم من حاجتهم الماسة لتلك الأراضي، باعتبار أنّ الكثير منهم يقطنون في منازل لا تسع عدد أفراد العائلة، إضافة لمكوث الشطر الآخر منهم في بيوت غير لائقة، و قد هدّد المحتجون بشلّ مختلف مرافق البلدية في حال لم تتدخل السلطات لتلبية مطالبهم.

رابط دائم : https://nhar.tv/E7tFQ
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات