بالصور.. رهان على إنجاز 1.6 مليون سكن قبل 2019

بالصور.. رهان على إنجاز 1.6 مليون سكن قبل 2019

أكد وزير السكن والعمران والمدينة “يوسف شرفة”، اليوم الاثنين، على تطلع الحكومة لإنجاز 1.6 مليون وحدة سكنية على المستوى الوطني في آفاق 2019.

ads-desktop

ads-mobile

عقب مراسم تسليم المفاتيح والعقود للمستفيدين من 3280 سكن بسيدي عبد الله، ذكر “شرفة” للصحفيين أنّ السلطات أنجزت إلى غاية الآن ما لا يقلّ عن 740 ألف وحدة سكنية، ما يعني ضرورة استكمال 860 ألف أخرى في غضون الـ 17 شهرا القادمة.

وأفاد الوزير أنّ هدف 1.6 مليون سكن يشمل مختلف الصيغ والأنماط على غرار العمومي الترقوي، العمومي الايجاري والسكن الريفي، مبرزا أنه سيتم توزيع  هذه السكنات بصفة منتظمة على مستوى جميع ولايات الوطن.

دعم متجدّد للسكنات الريفية

نوّه “شرفة” بــ “الأهمية الكبيرة التي يكتسيها السكن الريفي لتشجيع  الاستثمارات الفلاحية في المناطق الريفية وشبه الريفية”، معلنا أنّ هذا النمط من  السكنات سيحظى بـ “الدعم مجددا”.

وشدّد الوزير على أنّ “قطاع السكن لا يعرف مشكل التمويل”، مضيفا: “كل  مستحقات جوان وجويلية سُدّدت للمقاولين، ولم يتم تسجيل أي تراكم للديون المتعلقة بهذه المستحقات على مستوى دواوين السكن العمومي الايجاري وعدل”، وتابع: “سأقوم بخرجات ميدانية وأتنقّل مباشرة  للمقاولين للتأكد من تسديد الفواتير المتعلقة بهم”.

 

 

التعليقات (2)

  • taqui eddine

    hhh

  • مصطفى باب الواد

    نريد افعل وليس اقوال هرمنا عدل 2013 اربعة سنوات مضت هرمنا

الإستفتاء

سوق النهار

أخبار الجزائر

حديث الشبكة