بالصور.. مؤذن في مستغانم يروّج لأكاذيب الكركرية

بالصور.. مؤذن في مستغانم يروّج لأكاذيب الكركرية

أقدم مؤذن متطوع في ولاية مستغانم، اليوم الإثنين، على الترويج بشكل غريب واستفزازي لأكاذيب ما يسمى بـ “الطريقة الكركرية” التي تدعّي “نسبها لجبريل عليه السلام” على حدّ زعم أتباعها.

كشفت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف بولاية مستغانم، اليوم، في تصريح لـ “النهار أون لاين”، عن فتح تحقيق لمعرفة نشاط أتباع الطريقة الكركرية بالولاية، بعد الفيديو الذي تداوله رواد شبكة التواصل الاجتماعي (فايسبوك) منذ صباح اليوم، مشيرة إلى أنّ من ظهر في الفيديو هو مؤذن بالولاية في إطارعقود ما قبل التشغيل.

 

وقام العديد من أتباع ما يعرف بالطريقة الكركرية في الجزائر، خلال الـ 24 ساعة الاخيرة بنشر عدة صور وفيديوهات للتعريف بالطريقة، وأماكن تمركزها، آخرها فيديو لمؤذّن جزائري يدعو لاتباع هذه الطريقة، ويشرح كيفية تطبيقها ومكان تواجد الزاوية بالجزائر، وهو الأمر الذي لقي الكثير من سخط رواد شبكات التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أنّ هذه الطريقة لا تمت بأي صلة للإسلام ولا لعادات وتقاليد الجزائر.

يُشار إلى أنّ الطريقة الكركرية هي طريقة صوفية، نشأت بالمغرب على يد المدعو “محمد فوزي الكركري” في السنوات الأخيرة، وعرفت انتشارا كبيرا بالمغرب وفرنسا ولبنان، فيما بدأت في التغلغل داخل المجتمع الجزائري في العامين الماضيين.

وفي رد منه على الفيديو الذي تداوله الكثير من رواد (فايسبوك)، قال رئيس مصلحة الأوقاف بمدرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية مستغانم لـ “النهار أون لاين”، إنّه تم استدعاء المدعو “موسى بلغيث” من ولاية مستغانم، مشيرا إلى أنّ الذي ظهر على الفيديو هو مؤذّن بالولاية في إطار عقود ما قبل التشغيل، مشيرا الى أنه تم إستدعاؤه للتحقيق معه.

 

 


التعليقات (4)

  • اول مرة اسمع بهذه الطريقة ….!!!!!….واظن انها ليست من ديننا الاسلامي الحنيف هذه البدع والخرفات ……..

  • زهرة

    ما هذه التهريجات قالولهم عندنا نقص الدين هاذي أحمدية وهاذي كركرية وغدا فرفرية المؤسس نتاعها زايد في 1974 لمراركة الجيش غلق عليهم كلشي بعثونا هدوما الجماعة انتاع البهلوانات.

  • annaba

    هاذوا مهابل … احكموهم واعطوهم تراحة ضرك يعرفوا الطريق الصحيح …

  • وليد

    ماهذه الترهات هههههههههههههههه ماهذه التفاهات ههههههههههههههههههههه….رحمك الله ياابن باديس رحمك الله ياشيخنا البشير الإبراهيمي……….هذا كله لإلهاء الرأي العام وإشغاله

أخبار الجزائر

حديث الشبكة