بالفيديو.. ظاهرة تعفن اللحوم تجتاح 15 ولاية!

بالفيديو.. ظاهرة تعفن اللحوم تجتاح 15 ولاية!

اشتكى العديد من المواطنين من ظاهرة تعفن اللحوم التي عادت هذا العام لتجتاح ما لا يقلّ عن خمسة عشرة ولاية شهدت إصابة الأضاحي بـ “الاخضرار” بعد ساعات من ذبحها، مما اضطر الكثيرين للتخلص من هذه اللحوم الفاسدة.

الظاهرة انتشرت في عدة ولايات الوطن، وهو ما أكّده “مصطفى زبدي” رئيس جمعية “حماية وإرشاد المستهلك” في اتصال هاتفي مع تلفزيون “النهار”، حيث كشف عن تلقي المنظمة لعدة شكاوى بخصوص تعفن لحوم الأضاحي، مشيرا إلى أنّ أول حالة سُجّلت في بلدية السحاولة بالعاصمة، قبل أن تتعمم الظاهرة –حسبه- لتشمل 15 ولاية كاملة.

ونشر رواد شبكات التواصل الإجتماعي صوراً لحالات التعفن التي طالت الأضاحي، وتسببت في تحويل ألوان اللحوم إلى الأخضر، مع إفرازها لروائح كريهة.

وقال زبدي: “هذه الظاهرة نجدها تنتشر بكثرة في عيد الأضحى، بحكم أنّ الموّالين يقومون بتسمين الأضاحي، لأن العائلات الجزائرية معروفة باقتنائها الكباش كبيرة الحجم”.

وفي نفس السياق، قال “الجيلالي عزاوي” رئيس الفيدرالية الوطنية لمربي المواشي، إنّ الموّالين ليسوا مسؤولين عن تعفن اللحوم، وإنّما المصالح البيطرية هي التي يجب أن تحدّد سبب ظاهرة تعفن لحوم الأضاحي، مشددا على براءة الموّالين.

للإشارة، فقد طفت قضية تعفن الأضاحي على السطح العام الماضي بشكل واسع، مما دفع وزارة الفلاحة إلى فتح تحقيق موسع في القضية، وأفضت التحقيقات إلى أنّ فريقا من الموّالين استخدموا أدوية تحمل هرمونات النمو لتسمين الأضاحي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة