بالفيديو .. عبدالقادر نور .. قسوم وشى بي للسطات الفرنسية

بالفيديو .. عبدالقادر نور .. قسوم وشى بي للسطات الفرنسية

قال المجاهد والمدير العام السابق للإذاعة الوطنية في سنوات الاستقلال الأولى عبد القادر نور، بأن الرئيس الحالي لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين عبد الرزاق قسوم هو الذي وشى به لدى السطات الفرنسية أثناء عمله بإذاعة الجزائر أيام عبد الرزاق قسوم، وأنه وشى به للشرطة الفرنسية التي اعتقلت والدتي وعذبتها عذابا أليما.

وأكد نور خلال نزوله ضيفا في برنامج زاد في مزاد على قناة النهار، بان الثوار طلبوا منه إرسال تقرير إلى إذاعة صوت العرب بالقاهرة، حول هوية القائمين الحقيقيين على الثورة بعد تساؤلات من مهاجرين بفرنسا نتيجة دعايات أنصار مصالي، وقد أخطأت الإذاعة في تقديمها لاسمه الحقيقي وهو بصدد قراءة التقرير، فكتب عبد الرزاق قسوم تقريرا حول هوية قارئ البيان وأنه زميله السابق في معهد بن باديس .


التعليقات (9)

  • أعداء الزوايا وأعداء الأولياء الصالحين، كلهم تقريبا عملاء الاستعمار ولم يشاركوا في الثورة وهم سبب الإرهاب، أما مصالي الحاج أبو الوطنية فهو أشرف الجزائريين وأنصاره لم يكونوا معارضين للثورة بل عارضوا العصابة الجهوية التي احتكرت الثورة وهمشت جهات أخرى لدوافع عصبية، متى ستفهمون التاريخ.

  • كريم

    و الله أمر غريب لماذا سكت هذه المدة الطويلة جدا ؟؟؟

  • الحركة الجدد

  • امازيغي زواف

    قسوم وشى بي للسطات الفرنسية …. لن نصدقك من خلال وجهك العبوس وعيونك الذي اخرجها لك الله سبحانه لكشفكم انتم ضد كل من يدافع عن ثوابت الامة من اسلام وعروبة خاصة لم نسمع لك ولو تعليق واحد عن المجرمين والسراق واذناب فرنسا والفرنسية من الذين هم في السلطة او اذاعة الامس ويتيمة اليوم لو بقيت صامتا كان احسن لك حتى لا تنكشف قسوم ابن واد ريغ بولاية الوادى واش جابو ليك ام انتم في حرب ضد هذا الرجل الذي لم يسير في فلككم وفلك فرنسا .. روح تلعب يا واحد الزواف..

  • مواطن جزائري

    كلام يعني الكثير لهذا لا نصدقك يا شيخ، اذهب الى منزلك فإننا لا نحتاج من شهادتك شيئ، سمحنا اذهب و فقط.

  • عبد الكريم

    صح النوم

  • انا اشك في الامر….. حتى وان كان صحيح وهو مستبعد ان يكون .. انه متأخر جدا ولا معنى له .

  • ali la pointe

    ليس أمرا غريبا على كوادر جمعية العلماء المسلمين فهم منذ البداية كانوا وما زالوا ضد الثورة همهم الوحيد هو محاربة الزوايا التي أنجبت الأمير عبد القادر ولالة فاطمة نسومر والشيخ أحداد وبوعمامة وباقي المجاهدين والشهداء من أبناء الزوايا إلى متى تبقي الدولة على هذه الجمعية التي أنشئت بقانون فرنسي المفروض تم حلها بعد الاستقلال

  • mahmoud

    MR NOUR ! qui est à la tête de la radio algérienne aujourd'hui? pouvez-vous nous illuminer sur le passé de son père? les fils et les neveux de chahids ont été bannis de la liste des candidats pour le recrutements alors que les fils de harkis sont les maitres

أخبار الجزائر

حديث الشبكة