بالفيديو- غرامات تصل إلى 40 مليونا على كل عامل غير مؤمّن

بالفيديو- غرامات تصل إلى 40 مليونا على كل عامل غير مؤمّن

كشف زبير جغام المدير العام لمفتشية العمل، اليوم الأحد، عن عقوبات صارمة ضد أرباب العمل الذين لا يصرحون بمستخدميهم لدى مصالح الضمان الإجتماعي، وأكّد جغام إقرار غرامات تصل إلى 40 مليون سنتيم على كل عامل غير مؤمّن، في خطوة تتصدى لخروقات أرباب العمل.

لدى استضافته في برنامج “قهوة وجرنان” على تلفزيون “النهار”، قال جغام إنّ أي شخص يوظف عامل دون التصريح به لدى الضمان الإجتماعي، ستسلّط عليه عقوبات صارمة تتمثل في غرامات تتراوح ما بين 20 إلى 40 مليون سنتيم لكل عامل، إضافة إلى المتابعات الجزائية التي ينص عليها قانون العقوبات وتصل إلى حبس المستخدم، باعتبار أنّ التصريح بالعمال لدى مصالح الضمان الإجتماعي، هو حق أساسي لأي عامل.

وفي ذات السياق، نوّه المتحدث أنّ مدة الفصل في قضايا العمال لن تتجاوز شهرا، موضحا أنّ العامل عند وقوعه في أي مشكل، سيتم استقباله من طرف مفتش العمل الذي يحرّر له محضرا، وخلال 3 أيام تتم إحالة شكوى العامل إلى مكتب المصالحة، ليتم بعدها استدعاء الأطراف المعنية في ظرف 15 يوما.
وطالب جغام العمال أن يطلّعوا على واجباتهم وحقوقهم، قبل التوجه إلى المفتشية لإيداع شكوى، وهذا حتى يكون العامل على دراية بشأن كيفيات المطالبة بحقوقه.

التعليقات (1)

  • كمال الباتني

    الخواص الذين يمتلكون شاحنات للتبريد لتوزيع الياؤورت يشغلون سائقين و عمالا منذ سنوات غير مؤمنين و هم يصولون و يجولون كانهم هم اسياد البلاد
    متى تكشف الدولة امرهم؟؟؟؟؟؟

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة