إعــــلانات

بالفيديو.. وزير الداخلية الفرنسي يهاجم المتطرف إريك زمور ويفجر مفاجأة

بالفيديو.. وزير الداخلية الفرنسي يهاجم المتطرف إريك زمور ويفجر مفاجأة

أدت قضية وفاة الشاب الفرنسي “توماس”، في أعقاب مشاجرة في كريبول، إلى إطلاق النقاش حول الهجرة مرة أخرى.

واندلع جدل جديد حول الهجرة، أجج الصراع بين رئيس منظمة Reconquete، المتطرف إيريك زمور، ووزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين.

وخلال حلوله ضيفا على البرنامج الصباحي فرانس إنتر، يوم 28 نوفمبر. للحديث عن قضية الشاب توماس، ولكن أيضًا عن التقدم المحرز في تحليل قانون الهجرة الجديد. عاد جيرالد دارمانين إلى اتهامات إريك زمور.

وبالفعل، سأل مقدم البرنامج دارمانين عن قضية كريبول وعن هذه التغريدة من زمور. حيث قال الصحفي لدرمانين “هل كنت محرجًا من الكشف عن الأسماء الأولى من اسمك العربية الإسلامية؟ “.

ورد عليه وزير الداخلية الفرنسي “اعتبرت تصريحات زمور بمثابة هجوم عنصري شخصي ضدي. هل تعرف لماذا يهاجمني ويكرهني؟ ببساطة لأن اسمي الأوسط هو موسى”.

وبعد هذه التعليقات، يرى وزير الداخلية الفرنسي أن تأثيرات اليمين المتطرف. تكون دائما مدروسة جيدا من قبل “أشخاص مثل إيريك زمور”.

وأضاف وزير الداخلية الفرنسي “ما يهمني ليس الاسم الأول لهذا الشخص أو ذاك. ولكن ما إذا كان هذا الشخص قد ارتكب جريمة. يجب علينا أن نحكم على الناس من خلال ما يفعلونه، وليس من خلال أسماءهم وجنسياتهم وديانتهم”.

وفي سياق الحديث، أوضح دارمانين أنه ليس من اختصاصه الكشف عن أسماء وعناوين المشتبه بهم. وأضاف: “زمور يضع الناس في صناديق، ويعتقد أنهم منحرفون لأنهم أجانب”.

من جهته، سارع إيريك زمور إلى الرد، بشكل فوري، على كلام دارمانين عنه. حيث أجاب “توقف عن التذمر وأعد كل شيء إليك”.

قبل أن يضيف في تصريح لـ Valeur Actuelle “أنت تجعل الناس يعتقدون أنني أهاجمك. لأن اسمك الأوسط هو موسى. وبدلاً من الاعتراف بأنكم أردتم إخفاء هذه الأسماء من باب الجبن».

رابط دائم : https://nhar.tv/NbYOh
إعــــلانات
إعــــلانات