إعــــلانات

بجاية: الإطاحة بشبكة إجرامية تحترف سرقة المتاجر بسوق الاثنين

بقلم رابح. ص
بجاية: الإطاحة بشبكة إجرامية تحترف سرقة المتاجر بسوق الاثنين

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري السادس بالتنسيق مع مصالح أمن دائرة سوق الإثنين التابعتين لأمن ولاية بجاية. من الإطاحة بجماعة أشرار تتكون من 04 أشخاص مسبوقين قضائيا. تتراوح أعمارهم بين 21 و 40 سنة تحترف السرقة ببجاية.

تفاصيل العملية جاءت بعد تسجيل شكوى لتاجر صاحب محل تجاري لبيع المشروبات الغازية والمياه المعدنية بالجملة ضد مجهول. لأجل سرقة كمية معتبرة من السلع من محله التجاري بحي الرملة ببجاية. أين تقدم المشتبه فيه رفقة سائق مركبة وطلب منه شراء كمية معتبرة من المشروبات الغازية والمياه المعدنية. وبعد تحميل السلعة داخل المركبة أوهم صاحب المحل بأنه سيتوجه لمكان قريب لقضاء حاجة ثم يعود على الفور لتسديد ثمن المشتريات. غير أنه لم يعد وفي غفلة منه غادر أيضا سائق المركبة المكان نحو وجهة مجهولة.

وبعد مدة من الوقت أدرك بأنه وقع ضحية سرقة ممنهجة، وبعد مباشرة التحقيق تمكنت من تحديد هوية الفاعل. بعد عرض على الضحية صور المشتبه فيهم المعروفين بقضايا الإجرام والذين ينتهجون مثل هذه الأساليب والطرق الإحتيالية في السرقة. أين تمكن من التعرف على الفاعل بكل سهولة.

وبعد تكثيف الأبحاث تم التوصل بأن الفاعلين قاموا ببيع السلعة لمحل تجاري بسوق الإثنين. وتفريغ السلعة في ساعة متأخرة من الليل.

الفرقة المحققة بالتنسيق مع عناصر الشرطة لأمن دائرة سوق الإثنين بعد وضع خطة محكمة مشتركة. تم مداهمة مكان التسليم وتوقيف المشتبه فيهما رفقة شريكهما صاحب المحل التجاري مع إسترجاع كل المسروقات. كما تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي وحجز كمية من المخدرات بحوزته. ليتم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية السرقة والإخفاء مع المشاركة وحيازة المخدرات، وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

وبعد إجراء المثول الفوري صدر ضد المشتبه فيه الرئيسي عقوبة 03 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100000 دج. أما باقي المشتبه فيهم فقد صدر ضدهم عقوبة عام حبسا نافذا و غرامة مالية قدرها 10000 دج.

رابط دائم : https://nhar.tv/FAXTu
إعــــلانات
إعــــلانات