بجاية تنفرد بالريادة من جديد بعد قهرها للعميد الجريح وعنابة تعود من بعيد

بجاية تنفرد بالريادة من جديد بعد قهرها للعميد الجريح وعنابة تعود من بعيد

سجلت شبيبة بجاية أكبر فوز في هذه الجولة من عمر البطولة حين تمكنت من هزم ضيفها مولودية الجزائر بثلاثية نظيفة سجلت كلها في الثماني دقائق الأخيرة من الوقت الرسمي للقاء، وقد سمح هذا الفوز لأبناء “ياما ڤورايا” من الانفراد مجددا بريادة ترتيب البطولة على بعد نقطة واحدة من الوصيف اتحاد العاصمة الذي حقق المهم فوق ميدانه أمام إتحاد البليدة وبصعوبة كبيرة، حيث لم يتمكّن من تسجيل هدف الفوز سوى في الخمس دقائق الأخيرة بواسطة العائد من الإصابة دزيري. لقاء القمة خلال هذه الجولة بين شباب بلوزداد ووفاق سطيف انتهى بدون فائز، لكن بطردين من جانب تشكيلة النسر الأسود في وقت انتهى فيه لقاء الخروب – الشلف وباتنة – سعيدة بالتعادل، ويبقى الأمر البارز في هذه الجولة هو تحقيق اتحاد عنابة بشق الأنفس لأول فوز له في بطولة هذا الموسم على حساب اتحاد الحراش وهو ما مكّنه لأول مرة منذ بداية البطولة من مغادرة مركز المؤخرة في الترتيب العام.

نتائج الجولة السادسة
ش. بجاية 3 – م. الجزائر 0
إ.عنابة 3 – إ. الحراش 2 (اللقاء جرى بدون جمهور)
إ. العاصمة 1 – إ. البليدة 0
ج. الخروب 2 – ج. الشلف 2
ش. بلوزداد 1 – و. سطيف 1
م. باتنة 1 – م. سعيدة 1
ن. حسين داي – م. العلمة (اللقاء جرى أمسية أمس)
أ. البرج – ش. القبائل (اللقاء أجل إلى تاريخ لاحق)

برنامج الجولة السابعة (يوم الجمعة 26 سبتمبر)

إ. البليدة – ن. حسين داي
م. سعيدة – إ. عنابة
م. الجزائر – إ. العاصمة
ش. القبائل – ش. بجاية
إ. الحراش – أ. البرج
ج. الشلف – ش. بلوزداد
م. العلمة – ج. الخروب
و. سطيف –م. باتنة

جدول الترتيب العام للبطولة

 الفرق النقاط لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق
1 – ش. بجاية 13 5 4 1 0 8 1 +7
2 – إ. العاصمة 12 6 3 3 1 7 3 +4
3 – ش. بلوزداد 11 5 3 2 0 5 2 +3
4 – ن. حسين داي 10 5 3 1 1 9 6 +3
5 – ج. الخروب 9 6 2 3 1 9 8 +1
6 – و. سطيف 8 6 2 2 2 10 6 +4
– ج.الشلف 8 6 2 2 2 9 9 0
8 – إ. البليدة 7 5 2 1 2 4 5 -1
– إ. الحراش 7 6 2 1 3 10 12 -2
10 – م. باتنة 6 6 1 3 2 8 10 -2
11 – م. الجزائر 5 6 1 2 3 11 14 -3
– م. سعيدة 5 6 1 2 3 4 8 -4
13 – أ. البرج 4 5 1 1 3 3 6 -3
– م. العلمة 4 5 1 1 3 6 9 -3
– إ. عنابة 4 5 1 1 3 6 10 -4
16 – ش. القبائل 3 3 0 3 0 1 1 0
==========================
هجوم العميد صام لأول مرة هذا الموسم

على الرغم من عدم تسجيل خط هجوم مولودية الجزائر أمام بجاية لأي هدف وهو ما حدث له لأول مرة مند بداية الموسم بعد أن سجل في كامل لقاءاته الفارطة، فإنه حافظ على صدارة ترتيب أحسن هجوم في البطولة بتسجيله لإحدى عشرة هدفا في 6 لقاءات أي بمعدل يقارب الهدفين في كل لقاء. ويتقدم هجوم العميد في ترتيب أحسن خط هجوم في البطولة على هجوم سطيف والحراش الذي زار شباك منافسيه في 10 مناسبات.

جدول ترتيب أحسن هجوم
الفرق عدد الأهداف المسجلة داخل الديار خارج الديار
1 – م. الجزائر 11 6 5
2 – و. سطيف 10 8 2
ــ إ. الحراش 10 7 3
4 – ن. حسين داي 9 6 3
ــ ج. الشلف 9 3 6
ــ ج. الخروب 9 6 3
7 – ش. بجاية 8 6 2
8 – إ. العاصمة 7 5 2
9 – إ.عنابة 6 4 2
ــ م. العلمة 6 4 2
11 – ش. بلوزداد 5 3 2
12 – م. سعيدة 4 2 2
ــ إ. البليدة 4 3 1
14 – أ.البرج 3 1 2
ــ م. باتنة 3 2 1
16 – ش. القبائل 1 1 0
==========================
بجاية والقبائل الأقوى دفاعيا

عرفت هذه الجولة محافظة كل من الشبيبتين القبائلية والبجاوية محافظتهما على ترتيب أحسن دفاع في البطولة بتلقيهما هدف واحد فقط، في وقت إرتفعت فيه حصيلة مولودية الجزائر التي بتلقي حارسها دوخة لثلاثية أمام الخروب إرتفعت حصيلتها من الأهداف المقبولة إلى 14 هدف وهو ما جعلها تنفرد بمؤخرة ترتيب أسوء دفاع في البطولة متقدمة على دفاع الحراش الذي تلقى 1é هدفا.

جدول ترتيب أحسن دفاع

 الفرق عدد الأهداف
 المقبولة
 داخل الديار خارج الديار
1- ش. بجاية 1 0 1
ــ ش. القبائل 1 1 0
3- ش. بلوزداد 2 2 0
4- إ. العاصمة 3 1 2
5- م. باتنة 5 3 2
ــ إ. البليدة 5 2 3
7- و. سطيف 6 3 3
ــ أ.البرج 6 2 4
ــ ن. حسين داي 6 3 3
10- ج. الخروب 8 2 6
ــ م. سعيدة 8 2 6
12- م. العلمة 9 2 7
13- إ.عنابة 10 4 6
ــ ج. الشلف 10 3 7
15- إ. الحراش 12 5 7
16- م. الجزائر 14 3 11 =================================
مسعود وسودني يلتحقان ببلغوماري في ترتيب الهدافين

قبل إجراء مباراة أمس بين النصرية والعلمة وكذا تأجيل 4 مباريات مند بداية الموسم فقد إرتفع عدد الأهداف المسجلة بعد هذه الجولة إلى 105 هدفا سجل في 43 لقاء -وقد تداول على تسجيل هذه الأهداف 69 لاعبا، يتصدر منهم ترتيب الهدافين 3 لاعبين سجل كل واحد منهم 4 أهداف ويتعلق الأمر بكل من مهجم مولودية الجزائر بلغوماري. وثنائي جمعية الشلف مسعود وسوداني في وقت يوجد فيه 5 لاعبين سجلوا 3 أهداف مند بداية الموسم وهم قانا، بوقش، صايبي، جديات وبلخير.

ترتيب هدافي البطولة

4 أهداف= بلغوماري –م. الجزائر-. ومسعود وسوداني -ج. الشلف

3 أهداف= قانا -ن. حسين داي-، بوقش -م. الجزائر- ، صايبي -إ الحراش-، جديات -و. سطيف-، وبلخير –ش. بجاية-.

هدفان= بابوش ويونس -م. الجزائر-، -، إزيشال -إ. البليدة- شلالي -م. العلمة-،زياية سوقار وحماني -و. سطيف- كامارا –ن. حسين داي-، بلخضر –ش. بجاية-، بورحلي، نقومو زيلاتير ونقومو جيل -ج. الخروب-، بن دحمان –ش. بلوزداد-، عيساوي وقسوم (ح) –إ. الحراش-، دومفا -م. سعيدة- و سيديبي –م. باتنة-.

هدف= برملة -ش. القبائل-، عمور، أودني، دغيش، ريال، مشري ودزيري -إ. العاصمة-، حشود، لوصيف وبخة -أ. البرج-، براجة، بوسحابة وبرقيقة -ش. بلوزداد-، بولمدايس، غازي وبوكساسة -ش. بجاية-، ديس -و.سطيف-، بن شرقي، دوادي وليادي –ج. الخروب-، حركات، عثماني، حميدي، الهادي عادل، بوعصيدة وبلحاج -إ.عنابة-، دبوس -م. باتنة-، لعمش، قاسمي، ملولي وبورنان -م. العلمة-، حمدون، بلحول -م. سعيدة-، قسوم(ط)، بن عبد الرحمان، -إ. الحراش-، زيان -ج. الشلف-، عطفان، نهاري، درارجة وحفيظ -ن. حسين داي- بن مغيث وحميتي -إ. البليدة.

ضد مرماه= عبدات –ن. حسين داي -، لعيفاوي –و. سطيف-.
==========================

الحراش، الشلف، العميد وسطيف الأسوء في الروح الرياضية

أشهر الحكام الذين أداروا مند بداية الموسم اللقاءات 16 بطاقة حمراء كان النصيب الأكبر منها في الجولة الرابعة أين منحت 7 بطاقات حمراء، و3 بطاقات في هذه الجولة تحصل عليها لاعبي وفاق سطيف ديس وأكساس ووسط ميدان إتحاد عنابة بلحاج. وكان قلب دفاع جمعية الشلف زيان شريف أول لاعب طرد هذا الموسم وكان ذلك في الدقيقة 78 من لقاء فريقه أمام مولودية سعيدة.

عدد البطاقات الحمراء الفرق اللاعبون
بطاقتان
 م. الجزائر
إ. الحراش

ج. الشلف

و, سطيف
 كودري – حجاج
قريش – سواكير

زيان – مسعود

ديس – أكساس
 
 

 بطاقة واحدة
 إ. العاصمة
م. بجاية

ج. الخروب

م. سعيدة

ن. حسين داي

م. العلمة

م. باتنة

إ.عنابة
 حسني
زافور

دوادي

معيشي

صدقاوي

بوطابية

دبوس

 بلحاج

==============================
صاولة يبقى الأحسن في حراس المرمى

واصل حارس شبيبة بجاية صاولة كريم تألقه مع بداية هذا الموسم حيث أنه تلقى هدفا واحدا في مجموع 5 لقاءات خاضها فريقه مند بداية الموسم، حيث كان قد حافظ على عذرية شباكه في الثلاث لقاءات الأولى للموسم قبل أن يتلقى أول هدف له هذا الموسم أمام مولودية سعيدة –الجولة الفارطة- في الد65 من اللقاء ليسقط بالتالي بعد 335 دقيقة كاملة صمد فيها أمام مهاجمي المنافس. ويتقدم على حارس الخروب طوبال الذي بدوره توقفت حصيلته بعد 290 دقيقة من الصمود عقب تلقيه هدف يونس الأول في لقاء فريه أمام العميد 20 دقيقة بعد إنطلاق اللقاء في الجولة الخامسة.

7 مدربين يقالون ومحيمدات الوحيد الذي إستقال

تواصلت إقالة المدربين من العارضات الفنية لفرقهم حيث جاء الدور الأسبوع الفارط على كل من عامر جميل (م. الجزائر)، سيموندي (و. سطيف)، وسبع (م. العلمة) الذين إلتحقوا بكل من المدرب البلجيكي لشبيبة القبائل مولدوفان وهذا عشية إفتتاح الموسم حيث أقاله حناشي بعد خلاف وقع بينه وبين الحارس شاوشي، و مدرب أهلي البرج بوعراطة الذي كان ثاني المدربين المقالين في الجولة الثالثة بعد 3 هزائم متتالية سجلها فريقه قبل أن يأتي الدور على رشيد بلحوت الذي أقيل من فريقه بعد هزيمة البليدة ودريد مدرب سعيدة في الجولة الرابعة. هذا وقد قدم مدرب مولودية باتنة في نهاية لقاء فريقه أول أمس الخميس أمام سعيدة إستقالته من رأس العارضة الفنية لفريق –البوبية- بعد خسارة هذا الأخير فوق ميدانه.

القبائل الوحيدة التي لم تتذوق طعم الفوز بعد

بعد مرور 6 جولات من بداية البطولة تذوقت كل الفرق طعم الإنتصار ولو مرة واحدة شبيبة القبائل ولو أن الفريق الأخير لعب 3 لقاءات فقط مند بداية الموسم، وجاء هذا بعد أن سجل إتحاد عنابة فوزه الأول هذا الموسم خلال هذه الجولة وكان ذلك أمام إتحاد الحراش، وهو الأمر الذي يؤكد البداية الصعبة لفريق الرئيس حناشي هذا الموسم. يذكر فقط أن الرائد شبيبة بجاية بحوزته أكبر عدد من الإنتصارات حيث فاز بأربعة لقاءات كاملة وهو بإمكانه تحسين حصيلته هذه لو يعود بنقاط الفوز من لقاءه المتأخر من البليدة أمام الإتحاد المحلي.

هدف عطفان دائما الأسرع في البطولة سجل مهاجم نصر حسين داي بلال عطفان في لقاء فريقه الأخير أمام مولودية الجزائر أسرع هدف مند بداية هذا الموسم حيث جاء ذلك في الدقيقة الأولى من اللقاء وتحديدا بعد مرور 50 ثانية فقط من إعطاء الحكم فتوحة شارة الإنطلاقة. وجاء ثاني أسرع هدف من توقيع جديات في مرمى قاواوي في لقاء وفاق سطيف أمام إتحاد عنابة في الجولة الثالثة.
===========================
أرقام في البطولة=

1- عدد الأهداف التي سجلتها شبيبة القبائل مند بداية الموسم وكان ذلك في جولة إفتتاح البطولة عن طريق ركلة جزاء سجلها برملة في لقاء فريقه أمام نصر حسين داي، ويبقى بهذا الخط الأمامي لبطل الجزائر في الموسم الفارط شبيبة القبائل الأضعف في البطولة بتسجيله هدف واحد فقط.

2- عدد الأهداف التي سجلها اللاعبون ضد مرماهم حيث يوجد مدافع نصر حسين داي عبدات الذي منح هدفا للمنافس وكان ذلك في الجولة الثانية في لقاء جمع فريقه أمام إتحاد الحراش وكذا مدافع سطيف لعيفاوي الذي عادل النتيجة لإتحاد العاصمة في لقاء هذه الجولة.

4- عدد ركلات الجزاء التي تحصل عليها نصر حسين داي مند بداية الموسم حيث سجل قائد التشكيلة قانا ثلاثة منها واحدة أمام شبيبة القبائل واثنتان في لقاء فريقه أمام إتحاد الحراش. وقد ضيع قانا ركلة أمام مولودية سعيدة.

9- عدد اللاعبين الذين أمضوا ثنائية في لقاء واحد وحصل ذلك لكل من إزيشال –إ. البليدة-، صايبي –إ. الحراش وجديات –و.سطيف- في جولة إفتتاح البطولة وقانا –ن. حسين داي- في الجولة الثانية وكل من بلغوماري –م. الجزائر- وزياية و. سطيف- في الجولة الثالثة ويونس –م. الجزائر- وكامارا –ن. حسين داي- في الجولة الخامسة. وبلخير –ش. بجاية- في الجولة الأخيرة

15- عدد ركلات الجزاء التي صفرها الحكام مند بداية البطولة حيث سجل منها 11 أهداف وقعها كل من قانا –ن. حسين داي- في 3 مناسبات ومسعود –ج. الشلف- في مرتين قد سجل كل من برملة –ش. القبائل-، غازي –ش. بجاية-، بابوش –م. الجزائر-، حركات وعثماني –إ.عنابة- سيديبي –م. باتنة- في مناسبة واحدة، وقد ضيع كل من قانا –ن. حسين داي-، حماني، بلقايد وسوقار–و. سطيف- ركلة ترجيحية.

19- عدد الأهداف المسجلة الجولات الأولى والثالثة والخامسة وفي وقت سجل فيه في الجولتين الثانية والرابعة 16 هدفا وفي جولة أول أمس الخميس 17 هدفا مما يجعل إجمالي عدد الأهداف المسجلة مند بداية الموسم هو 105 هدفا في 43 لقاءا لعب مند بداية البطولة بعد أن أجلت لقاءات إتحاد البليدة – ش. بجاية، شباب بلوزداد – شبيبة القبائل وشبيبة القبائل – إتحاد عنابة أي بمعدل يفوق بقليل الهدفين في كل لقاء.
======================

ملاحظة= إحصائيات هذه الجولة لا تتضمن اللقاء الذي جرى أمسية البارحة بين نصر حسين داي ومولودية العلمة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة