إعــــلانات

بجاية: 10 سنوات حبسا نافذا لشخص بتهمة المضاربة بالسميد

بجاية: 10 سنوات حبسا نافذا لشخص بتهمة المضاربة بالسميد

قدّم وكيل الجمهورية لدى محكمة أميزور ببجاية، يوم الثلاثاء في بيان له، توضيحات حول حيثيات متابعة المشتبه فيه “ب.س” المتابع في قضايا ذات صلة بالمضاربة غير المشروعة بمادة السميد. والذي أدين بعشر سنوات حبسا نافذا.

وجاء في البيان أنه “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، وتفاديا لانتشار معلومات غير كاملة أو غير صحيحة بخصوص قضية متابعة المشتبه فيه. المدعو (ب.س) صاحب 42 سنة. من أجل المضاربة غير المشروعة في مادة السميد و مشتقاته. فإننا نطلع الرأي العام بعناصر موضوعية مستخلصة من ملف الإجراءات المتعلق بالقضية”.

وأشار البيان إلى أنه “بتاريخ 5 أكتوبر 2022، تلقت مصالح الفرقة الإقليمية للدرك ببرباشة في بجاية معلومات مفادها وجود مادة السميد بمستودع يقع بقرية أقمون، بلدية برباشة. وعلى الفور، تم التنقل إلى المكان، أين تم ضبط الحمولة المتمثلة في 167 قنطار من مادة السميد العادي. كما تم ضبط كميات معتبرة من الحبوب ومشتقاتها داخل المستودع المستغل من طرف المشتبه فيه”.

كما أمرت نيابة الجمهورية، وفور إخطارها بالوقائع، مصالح الضبطية القضائية بفتح تحقيق ابتدائي بشأنها. حيث توصلت التحريات الأولية إلى قيام المشتبه فيه بتخزين مادة السميد والحبوب ومشتقاتها بالمستودع ببجاية وغير المصرح به. كما توصلت أيضا إلى المحل المدون بسجله التجاري الكائن ببلدية واد غير، غير مستغل ومخصص لنشاط مغاير تماما. وبانتهاج أساليب احتيالية من طرف المشتبه فيه يقوم بإعادة بيع هذه المواد بسعر يفوق السعر المقنن والمدعم من طرف الدولة، وهذا لتحقيق هامش ربح أكبر”.

ووأضاف البيان، أنه تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة وبعد سماعه تمت متابعته بجنحة المضاربة غير المشروعة. ليتم إحالته على المحاكمة عن طريق إجراءات المثول الفوري. كما صدر حكم بإدانة المتهم ومعاقبته بـ 10 سنوات حبسا نافذا و 2.000000 دج غرامة مالية نافذة مع مصادرة المحجوزات.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/oD46o
إعــــلانات
إعــــلانات