إعــــلانات

بحث عن الجمال ونسي عمري الذي أفنيته لأجله

بحث عن الجمال ونسي عمري الذي أفنيته لأجله

سيدتي، أنا إنسانة مجروحة ما فتئت أنني وجدت هذا المنبر حتى أرتمي بين يديك لتكفكفي دموعي وتحسي بآهات قلب محطم. هو قلبي الذي لم تعد نبضاته تدل على أنه على قيد الحياة لأن أمره بصريح العبارة إنتهى.

سيدتي، أنا زوجة في غاية اللوعة والأسى، فزوجي الذي بادلته الحب والإحترام طيلة سنوات سقط في غياهب الخيانة. حيث أنه صارحني ذات مرة بأنه تعرف في لحظة ضعف إلى إمرأة أسرته بجمالها وسحرها. فنساني وإسترسل في خيانتي ضاربا سنوات العشرة وتضحياتي الجسام في سبيله وسبيل أبنائنا عرض الحائط.

لقد صارحني سيدتي أنني لست مذنبة في شيء، فأنا لم أقصر معه قط، كما أنني لم أزل زوجته التي يحبها ويحترمها. والدليل أنه صارحني ولم يخفي عني أمره. وقد طلب مني السماح، ووعدني بأنه لن يعود إلى ما كان عليه أبدا.

جرحي بليغ، ولست أقوى على نسيان ما إقترفه من منحته عمري في حقي. وأنا التي خدمته طيلة سنوات وضحيت إلى جانبه بأجمل سنوات عمري. حقيقة لم أطلب الطلاق في سبيل أبنائي ودرءا لأي فضيحة، لكنني في المقابل مجروحة جدا.

أريحيني فأنا بأمس الحاجة إليكي.

أختكم ف.نورهان من العاصمة.

الرد:

أفدح جرم بإمكانه أن يدمي القلب ويجرحه، جرم الخيانة الذي يفتك بأي علاقة بين إثنين. خاصة إذا ما كان المعنيان بالأمر زوج يجمع بينهما الميثاق الغليظ.

وكأي زوجة عاقلة متحكمة في زمام الأمور لست أنصحك سيدتي سوى بالمسامحة والغفران لزوجك. الذي لا يستحق منك الصد والهجران مادام قد صارحك بما إقترفه في حقك.

كما أنه طلب منك السماح، وقد حسب حسابا العشرة الطيبة التي بينكما إلى جانب حبك وعشقك له.

ومن هذا الباب أختاه أنصحك بضرورة أن تطوي صفحة الماضي وتفتحي صفحة جديدة لزوجك الذي لا يحتاج منك أنت بالذات ان تجعلي منه مجرما قاتلا ظالما.

فالخطأ الذي يليه إعتراف بالذنب لهو الدليل على أن صاحبه مقتنع بأنه ظلم وباع بالرخيص. وبكل ذكاء عليك أختاه إحتواء الوضع إن لم يكن من أجلك فلأجل الأبناء الذين لا ذنب لهم في كل ما حصل.

من جهة أخرى، أنصحك أختاه أن تجددي في مظاهر حياتك الزوجية من خلال تغييرك لبعض التفاصيل الصغيرة وحتى الكبيرة. حيث أن الروتين لا يجب أن يتسرب إليها أبدا.

كما أنه عليك أيضا أن تغيري من طريقة معاملتك لزوجك بأن تتقربي منه أكثر وأكثر. حتى لا تسول له نفسه السقوط مجددا في براثين الخيانة. وكان الله في عونك لتجاوز هذه المحنة التي نتمناها أن تكون مجرد سحابة صيف عابرة.

ردت: “ب.س”

بسبب لقب المطلقة بتّ منبوذة من طرف أبي

سيدتي، بعد التحية والسلام لست أطلب منك سوى أن تنيري دربي فقد إستبدّ بي اليأس والقنوط بسبب. والدي الذي قضى على كل جميل في حياتي. فبدءا بقبوله تزوجي من إنسان لا اكنّ له من الحبّ شيئا، إنتهاءا لرفضه مسألة عودتي. إلى البيت الكبير بعد طلاقي من زوجي، علما أن الجميع يعلم بخياناته وعدم حبه وتقديره لي.

أعاني الأمرين سيدتي، بعد أن بتّ أرى الظلام عنوان للآتي من مستقبلي المبهم بعد طلاقي. فعوض أن أجد لي صدرا حنونا يحتوي ألمي وشجني ويكون الدفع لي في الحياة. وجدت نفسي بسبب أبي أذهب لبيت عمي لأقضي بعض الأيام بين أبنائه وزوجته.

والكل هناك مستغرب من ردة فعل والدي الذي هدد والدتي وأخواتي البنات. إن هم تواصلوا معي أو فتحوا لي أبواب البيت في غيابه. هل يعقل هذا سيدتي؟ أهذا هو مصيري؟. كيف لي أن أبدّد يأسي بعد كل ما إستفحل بي من همّ؟ أنا بائسة محبطة. فهل من كلمة تجبر بخاطري؟
أختكم س.رحاب من الغرب الجزائري.

الرد:

متعبة هي التفاصيل التي تأتي بعد خيبة أمل كبيرة تمسّ بالطيبين. قلبك المسجّى بالحزن والأسى بنيتي لم يجد من يحتضنه. وقد أدار أقرب المقربين إليك ظهره في عزّ الأزمة.

هو والدك الذي من المفروض أن يكون أول المرحبين بك بعد كل هذا الإنكسار والهوان الذي ذقته. الله وحده أعلم إن كان بتصرفه هذا يداري فداحة خطئه بتزويجه لك لمن هو ليس أهلا بقلبك وكيانك. أم أنه ضعف أمام ما سيكون من كلام الناس وتهكمهم وأفكارهم المغلوطة عنك إن هم بلغهم خبر طلاقك.

من الصعب أن تغيري موقف أبيك في الوقت الحالي، ولن يكون بمقدورك فتح باب الحوار معه. ومن جهتي أنصحك أن تحمدي الله أنك وجدت بيت عمّك الذين أغدقوا عليك بالحنوّ والعطف. الذي سرعان ما سيجبر قلبك ويعيد لك ثقتك بنفسك. وليكن عمك هو مفتاح عودة المياه إلى مجاريها بينك وبين أبيك. حيث أنه عليه أن يعقّله ويخاطب فيه المروءة والأنفة قبل حسّ الأبوة. خاصة أنك لست مسؤولة عن طلاقك، فأنت بنيتي لم تقصري في حق زوجك. كما أنك وإلى آخر لحظة وأنت على ذمته كنت المطيعة له و الوديعة.

حاولي في ظل كل ما يحدث أن تتحليّ بالصبر فهو مفتاح الفرج بالنسبة إليك. كما أن تهديدا والدك لوالدتك وأخواتك لهو الدليل القاطع على ضعف حجته ولامسؤوليته. وإلا فكيف له أن يتنصل لك بعد طلاق تلى زواج لم تكون يوما راضية عنه أو قابلة ببنوده أمام زوج خائن مستبدّ.
قاومي وتأكدي من أن أي ليل طويل سينتهي ببزوغ فجر الفرج.ودعي اليأس والقنوط جانبا. فما عشته من ظلم وتقتير يكفي لأن تعانقي الحزن رفيقا لك ما بقي لك من عمرك.

كان الله في عونك بنيتي ولا تخافي، فبعد كلّ شدة فيض من الفرج.

ردت: “ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/mobaD
إعــــلانات
إعــــلانات