إعــــلانات

بحر مضطرب على السواحل الغربية والوسطى ورياح قوية تتعدى 40 كلم/سا

بحر مضطرب على السواحل الغربية والوسطى ورياح قوية تتعدى 40 كلم/سا
صورة مركبة

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، أن البحر سيكون مضطرب على السواحل الغربية والوسطى.

كما أضاف نفس المصدر  أن ذات السواحل ستعرف رياح قوية تتعدى 40 كلم/سا طيلة نهار اليوم الأربعاء.

للتذكير وحسب تنبيه لذات المصالح فإن أمطار رعدية غزيرة ستتعدى 30 ملم محليا. كما أن تساقط الأمطار سيكون بداية من الساعة التاسعة من صبيحة اليوم ويستمر إلى غاية منتصف الليل.

طالع أيضا: 

السكنات الإجتماعية غير قابلة للتنازل إبتداء من السنة المقبلة

وبالمقابل ستتساقط الأمطار على ولايات سيدي بلعباس، الأغواط، برج بوعريريج، بني عباس، المسيلة، تيارت، باتنة، الجلفة، تلمسان، البيض، خنشلة، بسكرة، سعيدة، النعامة وبشار.

من جهتها حذرت نشرية خاصة للأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية غزيرة على 9 ولايات إلى غاية اليوم الأربعاء. وحسب ذات النشرية تتعلق الولايات المعنية بكل من بشار، النعامة، تلمسان، سيدي بلعباس، سعيدة، معسكر، غليزان، تيارت، الأغواط. كما ستصل كمية الأمطار المتوقعة إلى 40 ملم محليا.

لكن بالمقابل، تسببت الأمطار المتساقطة بغزارة خلال الأيام الماضية، في حدوث سيول وفيضانات أدت إلى فقدان 3 أشخاص وخسائر مادية معتبرة.

وبالتالي فإن كمية الأمطار المتساقطة كانت فوق معدلها حيث سجلت على بلدية درارية حوالي 144 ملم. الذي يعتبر رقم قياسي أكثر من تلك المسجلة في بوزريعة خلال فيضانات باب الوادي سنة 2001 والتي بلغت 132 ملم. بالإضافة إلى عين البنيان 126 ملم. بابا حسن 100 ملم. القبة 88 ملم.

وسجلت خروبة 76 ملم، تافورة 64 ملم، برج الكيفان 63 ملم، بالإضافة إلى باب الزوار 41 ملم، رويبة 28 ملم، عين طاية 23 ملم.

لكن في المقابل، تم تسجيل معدلات تساقط كبيرة بالمناطق الغربية للعاصمة مقارنة بالشرقية. وفور تلقي النجدة تم تسخير مجهودات من طرف الحماية المدنية، أسروت، الاشغال العمومية والموارد المائية مجندة لمواجهة التقلبات الجوية.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية العربية والعالمية فور حدوثها
حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/9JWWm
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات