بدء فعاليات الطبعة السادسة عشر للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي غدا السبت بمستغانم

تبدأ غدا السبت بمدينة مستغانم فعاليات الطبعة السادسة عشر للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي بمبادرة من مديرية التربية و بمشاركة قرابة 780 مشارك يمثلون 27 ولاية من مختلف ولايات الوطن.

وأوضح محافظ المهرجان ورئيس مكتب النشاط الثقافي بمديرية التربية السيد مداح عبد الله أن هذه التظاهرة التربوية التي تدوم أربعة أيام تستهدف خلق احتكاك بين تلاميذ الولايات وتبادل المعارف والتجارب الفنية.

وأشار نفس المسؤول الى أن هذه الطبعة للمهرجان التي تنظم تحت شعار “لا  لاستغلال الطفل في العمل”  تعرف مشاركة ولاية سوق أهراس لأول مرة لتضاف للولايات المواكبة المهرجان على غرار ولايات خنشلة وتلمسان ووهران ومعسكر وسعيدة وورقلة وتيزي وزو والبليدة وعين الدفلى وغيرها.

وسيتنافس 27 عرضا مسرحيا على خشبة مسرح القاعة الزرقاء بدار الثقافة “ولد عبد الرحمان كاكي” على جوائز المهرجان ويتعلق الأمر بجائزة أحسن عرض متكامل للأطوار الثلاثة وجوائز أحسن عرض متكامل درجة ثانية وثالثة للأطوار الثلاثة وجائزة أحسن تمثيل للذكور والإناث وجائزة لجنة التحكيم بالإضافة إلى استحداث لأول مرة جائزة تشجيعية “جائزة بلدية مستغانم” وفق ذات المصدر.   

وسيتميز حفل الافتتاح الذي ستحتضنه دار الثقافة مساء غد السبت -حسب محافظ المهرجان- بعرض أوبيرات بعنوان “الطفل وحقوقه المشروعة” من أداء جمعية مصطفى كاتب لبلدية ستيديا بمستغانم إلى جانب استعراضات للفرق المشاركة في هذه الطبعة ال16.

كما سيتم على هامش هذه التظاهرة التربوية تقديم محاضرة حول “كتابة العرض المسرحي” إلى جانب تنظيم خرجات سياحية لزيارة المعالم الأثرية والتاريخية التي تزخر بها مدينة مسك الغنائم، وتنظم بالمناسبة مسيرة استعراضية للفرق المشاركة انطلاقا من المركب الرياضي “الرائد فراج ” وصولا إلى ملعب بن سليمان بوسط المدينة وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى السابعة والأربعون لعيدي الاستقلال والشباب المصادف ل 5 جويلية من كل سنة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة