إعــــلانات

بداني: الإنتاج الكلي للصيد البحري بلغ 112 ألف طن هذه السنة

بداني: الإنتاج الكلي للصيد البحري بلغ 112 ألف طن هذه السنة

كشف وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، أن الإنتاج الكلي من الصيد البحري وتربية المائيات. وكذا صيد التونة الحمراء إلى غاية شهر نوفمبر بلغ ما يقارب 112 ألف طن.

وأضاف بداني خلال استماعه من قبل لجنة الفلاحة بالمجلس الشعبي الوطني. أن العديد من ورشات بناء وإصلاح السفن إستفادت من عقارات داخل موانئ الصيد البحري وخارجها. كما تم الترخيص باستيراد المحركات المستعملة الأقل من خمس سنوات قصد الرفع من قدرات سفن الصيد. و الترخيص باستيراد السفن المستعملة الأقل من خمس سنوات.

وأشار بداني إلى أنه تم وضع تحفيزات جبائية لنشاطات تربية المائيات والدعم المباشر لإنتاج سمك البلطي. والإعفاء من الرسم على القيمة المضافة مع تخفيضها بالنسبة لنشاط التحويل وغيرها.

كما أوضح في سياق ذي صلة، أن الإنتاج الكلي من الصيد البحري وتربية المائيات. وكذا صيد التونة الحمراء إلى غاية شهر نوفمبر بلغ ما يقارب 112.000 طن. في انتظار بلوغ إنتاج حوالي 15.000 طن من تربية المائيات و120.000 طن من الصيد البحري سنة 2024. و تم إنجاز 3 سفن كبيرة الحجم بإمكانيات وطنية. واحدة منها تم استلامها سنة 2023 بالإضافة إلى 12 سفينة كبيرة الحجم في طور الانجاز منها سفينة طولها 42 متر لأول مرة في الجزائر.

وبعد الانتهاء من العرض، تمحورت مجمل أسئلة وانشغالات النواب حول: تحديد نوعية الأعلاف الملائمة الخالية من المواد الكيميائية للحفاظ على الثروة السمكية. بالإضافة كذلك إلى وجوب مراقبة دورية وتقنية للسفن للتحقق من مدى جاهزيتها حفاظا على سلامة الصيادين. والحرص على مراقبة أسعار السمك لجعله في متناول المواطن.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/qqKEX
إعــــلانات
إعــــلانات