براشدي يكشف حقائق مثيرة حول تورط كمال البوشي في تبييض أموال الإرهاب

براشدي يكشف حقائق مثيرة حول تورط كمال البوشي في تبييض أموال الإرهاب

كشف رئيس أمن ولاية الجزائر السابق، نور الدين براشدي، عن حقائق مثيرة حول الملف الذي أشرفت عليه مصالح الضبطية القضائية لأمن العاصمة، والذي يتعلق بشبهة تبييض أموال الجماعات الإرهابية، تورط فيها المتهم الرئيسي في قضية 7 قناطير كوكايين، كمال شيخي المدعو البوشي

وفي مجمل تصريحاته خلال جلسة المحاكمة، قال براشدي “القضية ذات أهمية، رئيس أمن ولاية الجزائر مهمته التنسيق ومراقبة المصالح عنده، ولا يمارس الضبطية القضائية، الوقائع لما تكون أكتفي بالتقرير وأبلغ المدير العام للأمن الهامل”.

وأضاف ذات المتهم “هذا الملف أؤكد ليس لي اطلاع عليه، دوري ينحصر ببطاقة قراءة عن أي قضية هامة واطلع الأمر، لا أعطي أي تعليمة، أنا الملف نعرفو عندو بزاف منذ 2016، لكن وصلتني معلومات حول قيام كمال شيخي باستعمال المزاد لتبييض الأموال”.

من جهته وجّه قاضي الجلسة سؤال لبراشدي حول معاملات شيخي مع الإرهابيين، وعن الإجراءات التي قامت بها الضبطية لما سمعت الشهود من بينهم “م. م ” الذي أكد أن الإرهابي محل التحقيق حكموا عليه 8 سنوات ومن بين العقود التي وجدت عقد دين لمصباح مبارك سدد مبلغ لشيخي كمال بقيمة 12.5 مليار سنتيم، الذي قال بأنه ليس له علم بهذا الموضوع.

من جهته قال براشدي، إنّ المسؤول المباشر عن التحقيق المدعو  حساني، قد أخبره بأن وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس قد أمر باسترجاع الملف.

وأضاف راشدي نور الدين في مجمع تصريحات، أنه قام بإخبار الهامل بأنه هناك شبهة تعامل مع الإرهاب تحوم حول كمال البوشي بالموازاة مع علاقة ذلك بالكوكايين.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=842194

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة