إعــــلانات

برج القرآن الكريم بسطيف: سحب 20 ألف استمارة وتسجيل 6 آلاف طالب خلال 3 أيام

برج القرآن الكريم بسطيف: سحب 20 ألف استمارة وتسجيل 6 آلاف طالب خلال 3 أيام

أعلن برج القرآن الكريم في ولاية سطيف، عن انتهاء فترة التسجيلات في المدرسة الصيفية 2021. وذلك لظرف استثنائي قاهر. تمثل في سحب أزيد من 20 ألف استمارة خلال 5 أيام، وأكثر من 6 آلاف مسجل خلال 3 أيام.

وأفاد برج القرآن الكريم سطيف، في بيان له، اليوم الخميس، أن الطاقة الاستيعابية للبرج، مهما فتحت أفواج جديدة. في أوقات أخرى إضافية، لن تستقطب هذا العدد الهائل من الراغبين في الالتحاق ببرنامج المدرسة الصيفية.

وبشر برج القرآن الكريم كل من فاتته هذه الفرصة. أنه بإمكانه الاستفادة من الدروس والمحاضرات والدورات العلمية التي ستقام في برج القران الكريم حضوريا أو عبر فيسبوك.

كما أنه ستفتح برامج أخرى لمختلف الفئات في بداية السنة الدراسية القادمة. وأشار برج القرآن الكريم، أنه سيتم خلال الأيام القادمة، الإعلان عن قوائم المقبولين بعد فرز الملفات ودراستها.

وقد افتتح، 8 ماي الماضي، بسطيف الصرح الديني والتعليمي برج القرآن، الذي أنجز بتبرعات من أموال المحسنين. ويتربع على مساحة 430 مترا مربعا.

ويتكون من سبعة طوابق وبطاقة استيعاب 400 طالب وتصل إلى 1200 طالب. وسيوفر خمسين 50 منصب عمل، وبلغت تكلفة إنجازه 12 مليار سنتيم.

ويحتوي برج القرآن الذي يقع بحي يحياوي، على بهو وقاعة استقبال وأقسام تعليم القرآن من التحضيري إلى الكبار للذكور والإناث. وطابق بالكامل مفروش حفاظا على طريقة الحفظ باللوح.

كما يحتوي على قاعة للضيافة وأخرى للمحاضرات تضاف إلى أقسام التدريس، على أن يخصص سطح البرج للأمسيات القرآنية.

ومن المرافق التي يحتويها برج القرآن أيضا عيادة طبية، أستوديو التسجيل، مكتبة، مصعد، قاعة للانتظار. ويتوفر على التدفئة والمكيفات المركزية. ويوفر هذا الصرح التربوي برامج دينية متنوعة ونوعية من التحضيري لكبار السن ومحو الأمية وذوي الاحتياجات الخاصة والموظفين والشباب المتمدرس.