برشلونـــــة يُذل ريال مدريـد بخماسيـــــة مع الرأفــــــة فــي ''كلاسيـــكو إسبــانيـــــــا''

برشلونـــــة يُذل ريال مدريـد بخماسيـــــة   مع الرأفــــــة فــي ''كلاسيـــكو إسبــانيـــــــا''

ألحق برشلونة حامل اللقب خسارة مُذلة بغريمه التقليدي ووصيفه ريال مدريد بخماسية نظيفية في موقعةالكلاسيكووانتزع منه صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم في ختام المرحلة الثالثة عشرة. ورفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين أمام النادي الملكي الذي تراجع إلى المركز الثاني. وهو الفوز الخامس على التوالي لبرشلونة على ريال مدريد في الكلاسيكو في الأعوام الثلاثة الأخيرة بعد 2-0 و62 موسم 20082009، و10 و20 موسم 20092010. كما أنها المرة الخامسة التي يفوز فيها برشلونة على ريال مدريد بخماسية في تاريخ مواجهة الفريقين.

وهو الفوز الـ63 لبرشلونة مقابل 68 خسارة في 161 مباراة مع النادي الملكي في الدوري، والفوز الـ82 في مختلف المسابقات مقابل 95 خسارة في 213 مباراة في مختلف المسابقات بين الفريقين. يُذكر أن المرة الأخيرة التي تغلب فيها ريال مدريد على برشلونة في كامب نو كانت 1-0 عام 2007 بهدف وحيد سجله البرازيلي جوليو باتيستا. وهي الخسارة الأولى لريال مدريد في الدوري هذا الموسم، والأولى له بعد 26 مباراة متتالية دون خسارة في مختلف المسابقات، وتحديداً منذ سقوطه أمام برشلونة بالذات 02 في 10 أفريل الماضي، والأولى بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو. واستحق برشلونة الفوز لأنه كان الأفضل في المباراة ولقّن رجال البرتغالي جوزيه مورينيو درساً في فنون اللعبة من خلال التمريرات القصيرة والانتشار الجيد في رقعة الملعب واللمسات الفنية وكان بإمكانه الخروج بغلّة أكبر. في المقابل، وجد النادي الملكي صعوبة كبيرة في الدخول في أجواء المباراة خاصة مع سيطرة النادي الكاتالوني على وسط الملعب حيث لم يسمح للاعبيه وكان أبرز لاعبيه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حاول أكثر من مرة لكن دون مساندة من زملائه.

تشــــــافي يفتتـــــح التسجيـــــل لبرشلونـــة والعداد يصل إلى خماسية في النهاية

واستسلم دفاع ريال مدريد الذي كان الأقوى قبل مباراة اليوم حيث كان دخلت مرماه 6 أهداف فقط، أمام هجوم برشلونة الأقوى في الدوري (37 هدفاً). ولعب برشلونة بتشكيلته الكاملة فيما غاب الأرجنتيني غونزالو هيغواين عن صفوف ريال مدريد بسبب الإصابة ولعب مكانه الفرنسي كريم بنزيمة. وكاد الأرجنتيني ليونيل ميسي يمنح التقدم لبرشلونة من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس إيكر كاسياس (5). ونجح تشافي هرنانديز في افتتاح التسجيل عندما استغل تمريرة رائعة من اندريس إنييستا داخل المنطقة فارتطمت بكعبه وتهيأت أمامه ليلعبها ساقطة فوق الحارس كاسياس (10). وكاد الأرجنتيني انخل دي ماريا يدرك التعادل من هجمة منسقة أنهاها بتسديدة قوية أبعدها فيكتور فالديز بصعوبة إلى ركنية (13). وكاد الفرنسي إريك أبيدال يخدع حارس مرماه فالديز عندما حاول إبعاد تمريرة عرضية لرونالدو باتجاه بنزيمة بيد أن فالديز أبعدها إلى ركنية لم تثمر (15).  وعزّز برشلونة تقدمه بهدف ثان عندما تلقى دافيد فيا كرة داخل المنطقة فتوغل ولعبها عرضية تصدى لها كاسياس وتهيأت أمام بيدرو رودريغيز الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (18). وأنقذ كاسياس مرماه من هدف ثالث بتصديه لانفراد بيدرو (27).

دفع رونالدو لغوارديولا أثار غضــــب الجمـيع

وتوترت الأعصاب عندما قام رونالدو بدفع مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا الذي رفض تسليمه الكرة لمواصلة اللعب، فكان نصيب البرتغالي بطاقة صفراء على غرار حارس مرمى برشلونة فالديز الذي احتج كثيراً على رونالدو. وكاد رونالدو يقلص الفارق من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن لفالديز (35)، ثم تعرض رونالدو إلى العرقلة داخل المنطقة من قبل الحارس فالديز دون أن يحتسب الحكم ركلة جزاء. وأنقذ سيرخيو راموس مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة فيا وهي في طريقها إلى المرمى (48)، ومرر ميسي كرة على طبق من ذهب إلى تشافي داخل المنطقة فتدخل كاسياس إلا أنها تهيأت أمام تشافي مجدداً فسددها بيمناه في الشباك الخارجية (52). ونجح فيا في تسجيل الهدف الثالث عندما تلقى كرة من ميسي داخل المنطقة فأطلقها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لكاسياس (55). وسجل فيا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه إثر تلقيه كرة من ميسي أيضاً فكسر مصيدة التسلل فتابعها بين ساقي كاسياس داخل المرمى (57). ودفع مورينيو بالمدافع الفارو أربيلوا مكان البرازيلي مارسيلو لتعزيز خط الدفاع.

طرد راموس بعد تدخل عنيف على ميسي

وتدخل كاسياس ببراعة للتصدي لتسديدة قوية لبويان كركيتش، بديل فيا، وحولها الى خارج الملعب (77). وختم جيفرن بديل بيدرو، المهرجان بهدف خامس إثر تلقيه تمريرة عرضية من بويان (2+90). وُطرد راموس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد تدخل عنيف على ميسي.


التعليقات (14)

  • كتلوني

    حقا كان لقاء شيق وممتع لكن الريال كان لا شيئ اما برشلونة الذي حطمه بخماسية نظيفة .

    على كل مع انني مشع لبرشونة لكن مازلت مباراة الاياب التي ستحدد الفائز بالحرب الاسبانية

  • hannah

    كانت برشلونة الاقوى في ارضية الملعب التي فازت بخماسية نظيفة وكان لقاء ممتعا ففوزا هنيئا لهذا الفريق

  • hakim

    تحيا الريال حتى النهاية رابحة ولى خاسرة وتحيا رونالدو وأزيل وقاع لا عبي الريال

    وتحيا مورينيو

  • kader

    rakoum for for for for

  • سفيان بولفراخ

    أداء راقي و بطولي لبرشلونة النادي الدي أدهل العالم بلعبه الشيق ، و الأن و بهده النتيجة يمكن لمورينيو أن يخيط فمه و يسكت عن التصريحات الصبيانية لأن قوارديولا هاجمه بخماسية ساخنة و بأداء لا مثيل له.
    و مقولة – القافلة تسير و الكلاب تنبح – منطبقة على مورينيو.

  • سهام

    تحيا الريال رابحة و لا خاسرة ما تنساوش يا صحاب البارصا 5 سنين و الريال تربح البارصا ونسيتو 2007 كي دخلو لاعبين ريال مدريد تحت تصفيقات لاعبين برشلونة انشاء الله يخلفوهالكم في لقاء العودة شكرا حكيم

  • selma algeria

    vive mourinho

  • lilak

    siham et les autres 3ib ytab3ou lbalou ….

  • سهام

    ماشي عيب نتبعو الكرة تحيا الريال مدريد و vive morinio,ronaldo,ozil

  • أحمد

    فوز البرصا كان أداء ونتيجة وروح رياضية وثقافة كرة القدم عند البرصا ومزال الخير القدام ونتمنى المرى الجاية الدوبل يعني 10-0 مكرى في رونالدو ومسعود إيزيز وسامي خميرة والأكثر كريم بن زيممة,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, برصاوي في الدم

  • مراد

    تحية لسهام

  • مراد

    السلام تحية خاصة لسهام الرياليست وتحياالريال

  • mourad

    vive siham realist tea el sah sahit khti

  • AMINE

    vive real madrid hasbin da ntouma tsiportè f dowar yla ma3labalekche vive real w ozil et khdira et casiase

أخبار الجزائر

حديث الشبكة