إعــــلانات

برمجة مناقشة مذكرات التخرج في الفترة المسائية

برمجة مناقشة مذكرات التخرج في الفترة المسائية

وجهت وزارة التعليم العالي، تعليمات ببرمجة مناقشات مذكرات الماستر وأطروحات الدكتوراه وكذا الدروس عند الإقتضاء بين الساعة الخامسة مساء والساعة العاشرة بعد الظهيرة.

وجاء ذلك، في مراسلة موجهة إلى مديري المؤسسات الجامعية والمدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية، بخصوص تمديد مواقيف فتح مرافق مؤسسات التعليم العالي إلى العاشرة ليلا.

وذكرت المراسلة، بتوجيهات الوزير المتعلقة بفسح المجال لتمديد مواقيت فتح مرافق مؤسسات التعليم العالي إلى غاية الساعة العاشرة ليلا بدءا من الدخول الجامعي 2024/2023.

مشيرة إلى أن التقييم المرحلي الذي تم إجراؤه على مدى العمل بهذا الإجراء، أبان عن وجود تفاوت من مؤسسة جامعية إلى أخرى.

وهو ما يستدعي من بعض المؤسسات بذل مجهود أكبر من أجل ضمان إبقاء مرافقها مفتوحة، وبرمجة أنشطة بيداغوجية وبحثية طيلة الحيز الزمني المحدد، تضيف المراسلة.

وتعزيزا لهذا الإجراء وتنفيذا لتوجيهات الوزير، طالبت الوزارة، بمراعاة هذا التمديد الزمني، خلال ضبط برنامج الأنشطة البيداغوجية والعلمية الخاصة بالسداسي الثاني للسنة الجامعية 2024/2023.

وأمرت الوزارة، ببرمجة مناقشات مذكرات الماستر وأطروحات الدكتوراه ودروس عند الإقتضاء، بين الساعة الخامسة مساء والساعة العاشرة بعد الظهيرة.

وكذا إبقاء المكتبات ومراكز تطوير المقاولاتية والحاضنات ومخابر البحث والفضاءات المشتركة المختلفة مفتوحة إلى غاية الساعة العاشرة ليلا.

وبرمجة مداومة للمستخدمين من أجل ضمان سير المرافق وتنظيم الأنشطة خلال الحيز الزمني المذكور.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/XJzzz
إعــــلانات
إعــــلانات