برنامج طموح لإنعاش النشاطات الفلاحية بالمناطق الريفية لولاية عين الدفلى

سطرت محافظة الغابات لولاية عين الدفلى برنامج طموح لإنعاش النشاطات الفلاحية على مستوى المناطق الريفية حسبما علم اليوم الثلاثاء من ذات المصالح.

وتم الشروع في تجسيد هذا البرنامج وفق ما ذكره نفس المصدر ببعث 16 مشروعا جواريا للتنمية الريفية المدمجة كشطر أول لفائدة 16 بلدية ريفية بالولاية تضم ما يقارب الأربعين ألف نسمة .

 ورصد لتجسيد هذه المشاريع التي ترتكز أساسا على تحسين ظروف معيشة سكان الريف و استحداث 4000 منصب شغل جديد دائم و إعادة تثمين الحرف و المهن المرتبطة بالقطاع الفلاحي و كذا تثبيت السكان في مناطق سكناهم الأصلية غلاف مالي بقيمة 186 مليون دج.

وتتمثل المشاريع المتعلقة بتحسين ظروف معيشة سكان الريف في حفر الآبار للتموين بالمياه الصالحة للشرب و سقي الأراضي الفلاحية و إعادة الاعتبار للمؤسسات التربوية و فك العزلة على التجمعات الريفية و كذا تحسين وضعية الطرقات و غيرها.

كما استفادت هذه المناطق علاوة على ذلك في إطار ترقية و تطوير تربية الحيوانات من غلاف مالي بقيمة 199.9 مليون دج موجه لاستحداث 953 وحدة موزعة بين 248 وحدة لتربية الأبقار و 480 وحدة لتربية الأغنام و 16 لتربية الماعز و 209 لتربية النحل.

و يهدف هذا البرنامج المتعدد القطاعات و المندرج في إطار إستراتيجية التنمية الريفية المستدامة  – وفق ما أضافه نفس المصدر- إلى تحسين ظروف معيشة السكان و استحداث نشاطات تدر بالثروة على السكان المحليين.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة