بروكينز تقترح وضع الجزائر تحت الرقابة !!

بروكينز تقترح وضع الجزائر تحت الرقابة !!

لم يجد خبراء مؤسسة بروكينز و مركز التنمية الشاملة من وسيلة لمحاولة خدمة اللوبي اليهودي في المغرب إلا إصدار تقرير شامل يضع الجزائر في المرتبة الـ 57 ضمن قائمة البلدان الأكثر ضعفا في العالم

من حيث القدرة على التحكم في المؤسسات السياسية وفي حماية شعبها!! الغريب أن التقرير أورد معلومات مثيرة للسخرية مثل التأكيد على أن “الجزائر دولة ضعيفة لأنه  ليست لديها قدرات في التحكم في المؤسسات السياسية ، وفي حماية شعبها، و في مراقبة أراضيها أو تلبية حاجات المواطنين”. وفي محاولة لتبرئة مسؤوليتها من هذا التقرير الغريب قالت مؤسسة بروكلين أنها أعدت هذا الترتيب من منطلق أربع مستويات: اقتصادية، سياسية، الجانب الأمني و الحماية الاجتماعية، مستندة على معطيات مؤسسات دولية معروفة من بينها البنك الدولي، صندوق النقد الدولي، اليونسيف، و منظمة التغدية العالمية “فاو”. وسجل التقرير بأن الجزائر تعيش حالة لا استقرار و نزاعات على مستوى كل القطاعات: الاقتصاد، السياسة، الجانب الأمني و الحماية الاجتماعية.
وفي الأخير تم إدراج  الجزائر ضمن قائمة الـ 25 دولة الواجب و ضعها تحت الرقابة، لأنها تمتاز بهشاشة الديمقراطية و تسلط أنظمة الحكم .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة