بريد الكتروني لفضح الجمركيين الذين يتعاطون التشيبة

بريد الكتروني لفضح الجمركيين الذين يتعاطون التشيبة

الفصل من المنصب ومتابعات قضائية في حال ثبوت تعاطي الجمركي للرشوة

تعهد المدير العام للجمارك، قدور بن طاهر، بفضح كافة التجاوزات التي يرتكبها منتسبو الجمارك، خاصة ما تعلق منها بقضايا الرشوة التي شوهت سمعة هذا السلك لسنوات طويلة وما تزال تزعزع استقراره بين الفينة والأخرى .

كشفت مصادر رسمية بالمديرية العامة للجمارك، عن إعطاء المدير العام قدور بن طاهر تعليمات تقضي بالتحضير لإطلاق بريد الكتروني خاص بالمديرية يمكن كافة مستعملي المعابر البرية والجوية وخاصة البحرية من مسافرين ومتعاملين اقتصاديين من فضح كل جمركي حاول تعاطي الرشوة مقابل إسداء خدمة، وذلك بإرسال شكوى عبر البريد الالكتروني الذي سيفرج عنه لاحقا، ليتم استدعاؤه فيما بعد وفتح تحقيق في القضية محل الشكوى، وأكدت على أنه وبعد نتائج التحقيق سيتم اتخاذ عقوبات صارمة في حق المتورطين تصل إلى حد الفصل والمتابعة القضائية، وهذا بغية تطهير سلك الجمارك من الطفيليين الذين يحاولون تشويه الجمارك، وهذا في وقت يحاول فيه قدور بن طاهر إضفاء سمعة حسنة على هذا السلك وتطويره وعصرنته.

وبمجرد الإفراج عن البريد الالكتروني، فإن أصحاب الشكاوى بإمكانهم دخول الموقع الخاص بالمديرية العامة للجمارك على شبكة الأنترنت، من أجل استغلال البريد الجديد الخاص بالشكاوى حتى يتم دراستها من طرف إطارات المديرية المعينين خصيصا لذلك واستدعاؤهم من أجل التحقيق في القضية، مع التزام السرية الكاملة والحفاظ أمن وسلامة الشاكين.

ويعتبر البريد الالكتروني ثاني وسيلة ستعتمد عليها المديرية للتقرب أكثر من المواطن والمتعامل الاقتصادي بعد الرقم الأخضر الذي سيتم توسيعه لاحقا لفائدة أفراد الجالية الجزائرية بالمهجر.

 

إلى ذلك، تحضر المديرية العامة للجمارك لتنظيم ملتقى يضم كافة المتعاملين الاقتصاديين وإطارات الجمارك تحت رعاية المنظمة العالمية للجمارك، قبل نهاية السنة، للكشف عن مخططات العمل واستراتيجية المديرية بما يواكب التطورات الدولية الحاصلة في المجال، والمساهمة في إنعاش الاقتصاد الوطني خاصة بعد تسهيل عمليات التصدير.   

التعليقات (3)

  • ALI

    نريد عدم فتح الطرود البريدية فوتوها الا بالكانير
    نريد لائحة قانونية بالممنوعات التي تمر عبر البريد
    كفانا من هقلية كاميرا ممنوع و هاتف ممنوع ؟؟ شبعتونا خرطي ايها الجمارك
    ترقون الطرود البريدية و كيلكم ربي الى يوم الدين
    هرمنا من جمارك قنطينة على متوى مركز فرز الطرود يحجز كلشي بدون لائحة قانونية
    يخوف في النا ب العدالة ؟ظ

  • خالد

    أنه أكبر سلك شوه صورة البلد

  • محمد

    هذا جيد لكن لا يكفي .الأهم كيف نتخلص من الرشوة التي يكون أصحابها نسهم يتعاملوا خارج القانون و هي التي تسبب الضرر الأكبر والنزيف للبلد في التجارة الخارجية.

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة