بسبب التحيز الفاضح للحكام : انسحاب المنتخب الوطني للكاراتي من البطولة العربية بالقاهرة

بسبب التحيز الفاضح للحكام : انسحاب المنتخب الوطني للكاراتي من البطولة العربية بالقاهرة

انسحب المنتخب الجزائري للكاراتي رجال وسيدات في اليوم الثاني والأخير من البطولة العربية الثامنة التي انطلقت وقائعها بالقاهرة اول امس الاحد بمشاركة 15 دولة عربية. وصرح المدرب الوطني يوسف خالد بالقاهرة انه اتخذ قرار الانسحاب بسبب “التحيز الفاضح” للحكام. وقال إن هذه الممارسات غير الرياضية بدأت منذ انطلاق المنافسة، أول أمس، حيث بالرغم من انتزاع الفريق الجزائري لميدالية ذهبية واحدة وميداليتين فضيتين، إلا أن انحياز الحكام حرم الفريق الجزائري من ميدالبيتين ذهبيين أخرتين.
 وفاز في اليوم الأول كوسيلة حماديني في وزن أقل من 75 كلغ وهي المرة الأولى التي يشارك فيها في هذا الوزن وتحصل قاضي على ميدالية فضية في وزن اقل من 70 كلغ. بينما تمكنت شهرة زيوي من انتزاع ميدالية فضية في وزن اقل من 60 كلغ.
وقال المدرب الوطني إن منتخب (الرجال والسيدات) دخل منافسات اليوم الثاني في “الكاتا الجماعي والكوميتي” بكل عزم وإرادة في تأكيد تفوقه على المستوى القاري، إلا أنه اصطدم مجددا بانحياز طاقم التحكيم الذي حرمه من ميداليتين ذهبيتين مستحقتين مما دفعه لاتخاذ قرار الانسحاب من البطولة.
وأوضح في هذا الشأن هذا الانسحاب جاء حفاظا على معنويات المصارعين الجزائريين الذين سيخوضون البطولة الإفريقية التي ستجري في أواخر جويلية بالبنين والبطولة العالمية بعد أربعة أشهر من ذلك.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة