بسبب موقفه من التمثيل النسائي في حكومة ثاباتيرو وهيمنة النساء عليها:وزيرة إسبانية تنصح بإحالة رئيس الحكومة الإيطالية على طبيب للأمراض العقلية

بسبب موقفه من التمثيل النسائي في حكومة ثاباتيرو وهيمنة النساء عليها:وزيرة إسبانية تنصح بإحالة رئيس الحكومة الإيطالية على طبيب للأمراض العقلية

اعتبرت الوزيرة الاسبانية للمساواة، بيبيانا إيدو، في تصريح لصحيفة البايس، الأحد، أنه “سيكون من المستحسن” أن يستشير رئيس الحكومة الإيطالية، سيلفيو برلوسكوني، طبيبا للأمراض النفسية، بعد انتقاده بتهكم الدور النسائي الكبير في الحكومة الإسبانية الجديدة.
وكان برلوسكوني أعلن بعيد تشكيل الحكومة الإسبانية الجديدة برئاسة رودريغيس ثاباتيرو في أفريل، والتي ضمت تسع نساء وثمانية رجال، أن الحكومة “مؤنثة جدا” ولن يكون من “السهل إدارتها”، ما أثار موجة انتقادات واسعة في صفوف النساء اللواتي يخضن المعترك السياسي في إسبانيا.
وردا على سؤال لصحيفة “إيل باييس” حول هذه النقطة، قالت الوزيرة أنها “مستعدة لتغطية نفقات علاج” برلوسكوني لدى طبيب نفسي، وأضافت “سيكون أمرا مستحسنا، لكنني لا أعتقد أنه سيكون فعالا، عليه أن يخضع لعدد كبير من جلسات العلاج”. وتعد إيدو أصغر وزيرة في حكومة ثاباتيرو، وتبلغ من العمر 31 عاما.
وهذه ليست المرة الاولى التي يوجه فيها أعضاء في حكومة ثاباتيرو انتقادات إلى رئيس الوزراء الإيطالي، فقد اتهم وزير العمل والهجرة سيليستينو كورباتشو حكومة برلوسكوني بالسعي إلى “تجريم” مسألة الهجرة غير الشرعية بدلا من إدارتها.
وكانت نائبة رئيس الوزراء الإسباني، ماريا فرنانديز تيريزا دو لا فيغا، التي تشغل أيضا منصب المتحدثة باسم الحكومة، قد انتقدت الحكومة الإيطالية الجمعة بسبب النهج الذي تعتمده مع المهاجرين غير الشرعيين.
وفي رد على ذلك، أعلن وزير الخارجية الإيطالي الأحد، أنه متأكد بأن ثاباتيرو سيضع حدا “للتعليقات الشخصية” الصادرة عن وزرائه، وأن السفير الإسباني في روما أكد له أن “الحكومة الإسبانية لا تنوي انتقاد الإجراءات التي تتخذها الحكومة الإيطالية”.
وتستعد حكومة برلوسكوني الجديدة لاتخاذ إجراءات مشددة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وقد اعتقلت الشرطة الإيطالية في الآونة الأخيرة في أوساط المهاجرين مئات الأشخاص في حملة لمكافحة الجريمة، وتم طرد أكثر من مئة منهم على الفور.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة