بصالح يؤكد أهمية مشاريع نقل المهارة بالنسبة للمؤسسات الوطنية

بصالح يؤكد أهمية مشاريع نقل المهارة بالنسبة للمؤسسات الوطنية

أكد وزير البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال السيد حميد بصالح اليوم الأحد بالجزائر على أهمية مباشرة مشاريع نقل المهارة و التكنولوجيا لفائدة المؤسسات الوطنية في شتى الميادين.

في تصريح صحفي على هامش حفل التوقيع على بروتوكول نقل صيانة شبكة الهاتف النقال بين الشركة السويدية “إيريكسون” و المتعامل الوطني للهاتف النقال “موبيليس”  أكد الوزير أن “نقل المهارة و التكنولوجيا لاسيما في مجال الصيانة و التجهيز والاستغلال الأمثل للشبكات و تخطيطها أضحى ضروريا و وقع على البروتوكول كل من رئيس مدير عام موبيليس السيد لونيس بلحراث و مدير عام إريكسون-الجزائر السيد هانس نايكويست.

و أشار السيد بصالح إلى أنه “ينبغي أن تتموقع الجزائر في السوق الدولية للاتصالات”  موضحا أن “الدولة تولي في هذا الصدد اهتماما كبيرا لنقل المهارة و التكنولوجيا، كما أوضح الوزير أن 65 مهندسا من موبيليس اكتسبوا تقنيات صيانة الشبكة في إطار الشراكة بين موبيليس و إيريكسون التي بوشرت في 2007  مؤكدا أنه “خلال هذه الفترة كان استغلال شبكة موبيليس أكيدا و موثوقا”. و عن سؤال حول احتمال انخفاض في أسعار الربط بشبكة الإنترنت ذات السرعة الفائقة “أ دي أس أل”  أوضح السيد بصالح أن هذه المسألة قيد الدراسة على مستوى الوزارة مع جميع الشركاء.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة