بطاقة مغناطيسية للاستفادة من الخدمات ونظام أمني على شاكلة ميترو باريس

  •  منحت مؤسسة ميترو الجزائر، صفقة تجهيز أنفاق ومحطات الميترو بنظام أمني إلكتروني إلى الشركة الفرنسية ratp التي تعمل على تسيير النظام الأمني بمترو باريس. كما أن الاستفادة من خدمات الميترو والدخول إلى محطاته سيكون بواسطة بطاقة مغناطيسية تحمل كل المعلومات عن الزبون.
  •  
  • مع اقتراب وضع ميترو الجزائر حيز العمل في سنة ٢٠٠٩، شرع المسؤولون على المشروع في دراسة ملف حساس يتعلق بتوفير الأمن في محطات وأنفاق الميترو من أي اعتداءات محتملة، حيث سيتم وضع نظام أمني إلكتروني من طرف شركةأر آ تي بيالفرنسية المكلفة بأمن ميترو باريس. ونقل، أمس، موقعكل شيء عن الجزائرعن مصادر على علاقة بالملف، أن فريقا من الشركة الفرنسيةratpيتواجد حاليا بالجزائر من أجل وضع نظام الأمن الإلكتروني داخل أنفاق مترو الجزائر العاصمة، يكون مطابقا لذلك التي تعمل به مؤسسة ميترو باريس، حيث سيكون من الممكن التحكم فيه عن طريق جهاز كومبيوتر وحيد مرتبط مع أجهزة الأمن سيعمل على تسيير العديد من الصور الملتقطة من طرف الكاميرات، التي ستوضع في مختلف النقاط في محطات الميترو وفي الأنفاق.
  •  
  • وحسب ذات المصدر، فإنه سيتم التنسيق مع مختلف رجال الأمن المتواجدين في الميدان، والاستعانة بمؤسسة ميترو الجزائر بالمديرية العامة للأمن الوطني التي قامت بتكوين العديد من أفراد الشرطة مؤخرا خصيصا لتوفير الأمن داخل محطات وأنفاق الميترو. كما قامت المؤسسة بطلب العديد من الأجهزة الكاشفة للمتفجرات. وأضافت ذات المصادر، أن الدخول إلى محطات الميترو سيكون بعد تفتيش رجال الأمن في المداخل الذين يقومون بعمل وقائي ضد كل الأخطار المتعلقة بالسرقة والاعتداءات في انتظار تطبيق نظام الدخول بالبطاقات المغناطيسية تحمل اسم ومعلومات كاملة عن كل الزبائن.
  •  

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة