بطولة افريقيا لكرة السلة على الكراسي: المنتخب الوطني يضمن تاهلة الى الدور نصف النهائي

ضمن المنتخب الوطني الجزائري لكرة السلة للمعاقين  تاهله الى الدور نصف النهائي من كاس افريقيا للأمم المقابمة فعاليتها بجوهانسيورغ(جنوب افريقيا)  عقب تحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية في منافسة مؤهلة الى مونديال اللعبة  حسب ما أفادت به اليوم الاربعاء الاتحادية الجزائرية للمعاقين.

فقد تمكن أبناء المدرب محمد أمين كسران و مساعده مصطفى براهيمي من الفوز بالمقابلة الثلاثة الأولى على حساب على التوالي كل من جنوب افريقيا (71-68) و زيمبابوي (122- 18) و المغرب (56- 48)

فبعد تنقلهم على جوهانسبورغ  من اجل منصة التتويج   نجح الخضر في تسجيل بداية جيدة في المنافسة بتفوقهم بالطريقة و الأداء على جنوب افريقيا حاملة اللب و المرشحة الأكبر للتتويج بنتيجة(71- 68).

فقد اختار البلد المنظم مواجهة المنتخب الجزائري في المقابلة الافتتاحية التي اتسمت بالتنافس الشديد بين تشكلتين تتعارفان جيدا. ” فمنتخب جنوب افريقيا ليس بحاجة الى تعريف بالنظر الى ارمادة اللاعبين المحترفين الذين يلعبون في صفوفه  فهو الفريق المرشح للفوز بالقب(…) لكننا تمكنا بميدانه وام جمهوره من رفع التحدي والتفوق عليه في مقابلة كانت مهمة لنا كثيرا ” حسب ما أكده المدرب الرئيسي للمنخب

الوطني السيد محمد كيسران .

وقد اعطى هذا الانتصار دفعا كبيرا للنخبة الوطنية المؤطرة جيدا من طرف اللاعب زهير بولعفة الذي ينشط في نادي ايرسيسا الاسباني بدليل النتيجة العريضة التي حققتها امام منتخب زيمبابوي ب( 122- 18) لحساب مقابلة الجولة الثانية.

وفي المقابلة الثالثة التي جرت يوم الثلاثاء التي ارتقبها مدربا الفريقيان بشغف كبير فقد جمعت بين التشكيلتين الجزائرية و المغربية المدعمة بعناصر تلعب بالخارج  وعادت فيها الكلمة للنخبة الوطنية ب(56-48) .

“لقد كانت المقابلة صعبة على الفريقين (…)فقد واجهنا تشكيلة مغربية قوية  كانت هي الأخرى ترغب في الانتصار من اجل مواصلة المشوار بثبات بعد تفوقها على زيمبابوي ب(96-22 و كينيا ب(90 -40) . ورغم تحيز حكام المقابلة (2 من جنوب افريقيا و واحد من البرازيل) عرفت العناصر الوطنية من التحكم جيدا في زمام الأمور لغاية نهاية المواجهة” كما حرص على توضيحه السيد كيسران.

  فبعد ثلاثة أيام من المنافسة  يتصدر المنتخب الوطني الجزائري الترتيب ب (9 نقاط) من ثلاثة انتصارات   متبوعا بجنوب افريقيا (8 نقاط) و المغرب (7 نقاط) و كينيا (6 نقاط) و انغولا (5 نقاط) ثم زيمبابوي (3 نقاط).

وسيلتقي المنتخب الوطني اليوم الاربعاء المنتخب الكيني  قبل إنهاء منافسات الدور الأول بمواجهة منتخب انغولا يوم غد الخميس .

وسيخصص يوم الجمعة لمقابلات الدور نصف النهائي و النهائي فيما تقام المقابلة النهائية يوم السبت المقبل من اجل تحديد الفرق التي ستمثل افريقيا في بطولة العالم 2010  المقررة ببيرمينغام (انجلترا).

ويذكر ان بطولة جوهانسبورغ المنظمة من قبل الاتحادية الدولية لكرة السلة على الكراسي  تلعب في مجمعة واحدة بصيغة ” ذهاب” وذلك بسبب غياب تشكيلتي نيجيريا و الغابون. واثر منافسات الدور الأول سينشط اصحاب المراز الأربعة الأولى الدور نصف النهائي حيث سيواجه الأول صاحب المركز الرابع فيما سيواجه الثاني صاحب المركز الثالث.

و ستشهد بطولة افريقيا المقررة بجوهانسبورغ مشاركة كل من الجزائر و المغرب و كينيا و زيمبابوي و انغولا وجنوب افريقيا (البلد المنظم

 



التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة